رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الشرقية يعقد اجتماعا موسعا لمواجهة "جائحة كورونا"

 الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

ترأس الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اجتماعاً مع أعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة وذلك عبر تقنية الفيديوكونفرانس في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ وسعد الفرماوي السكرتير العام والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات.



بدأ محافظ الشرقية الاجتماع بالتأكيد على التطبيق الحاسم للإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد قائلا:

"لن أقبل بأي تهاون في تنفيذ الإجراءات الوقائية كارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي واستخدام المطهرات بشكل مستمر للحد من انتشار العدوى والحفاظ على صحة وسلامة الجميع".

اقرأ أيضا.. الموجة الثانية من "كورونا" تفسد حفلات الزفاف في الشرقية| صور

أوضح المحافظ ان المرحلة التي تمر بها البلاد مرحلة حرجة تتطلب منا جميعا التكاتف والالتزام بتنفيذ التعليمات الصادرة من اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا للحد من انتشار الفيروس والسيطرة عليه.

وجه المحافظ بتنفيذ حملات مكثفة لتعقيم وتطهير كافة المنشآت الحكومية وأماكن تجمعات المواطنين بالبنوك ومكاتب البريد وأمام ماكينات الصراف الآلي فضلا عن استمرار الحملات التوعوية بالتنسيق مع الجمعيات الاهلية ومنظمات المجتمع المدني لحث المواطنين على الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة لحمايتهم من العدوى.

وخلال الاجتماع أكد محافظ الشرقية على ضرورة الالتزام بتنفيذ القرار الصادر بتخفيض العمالة بنسبة 50 % داخل الجهاز الإداري بما لا يخل بانتظام سيرالعمل وتقديم الخدمات للمواطنين مع إلزام جميع العاملين بالمنشآت الحكومية والمترددين عليها بارتداء الكمامة الواقية وعقد الاجتماعات من خلال تقنية الفيديوكونفرانس والتهوية الجيدة لغرف العمل. 

وأصدر محافظ الشرقية تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور الميداني للتأكد من إلتزام أصحاب المحال التجارية والورش الحرفية والمطاعم بمواعيد الغلق المحددة مع التشديد على حظر إقامة سرادقات العزاء وغلق قاعات الأفراح ومراكز الدروس الخصوصية للحد من التجمعات والحفاظ على صحة وسلامة الجميع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

اقرأ ايضا..تفاصيل استعدادات "الشرقية" لمكافحة فيروس كورونا خلال الموجة الثانية

أكد المحافظ على مدير الإدارة العامة للمواقف بإلزام أصحاب السيارات بتعقيم سياراتهم وعدم السماح بتسييرها إلا بعد التأكد من ارتداء السائق والركاب الكمامة الواقية، مشددا أنه في حالة عدم الالتزام يتم الغاء خط السير الممنوح لها وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين لافتا إلى أنه سيتم توفير كمامات داخل مواقف السيارات بسعر التكلفة.

وللحد من انتشار الفيروس والسيطرة عليه كلف محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتشكيل حملات للمرور اليومي على الأسواق والسويقات للتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة لمواجهة الفيروس والحد من انتشاره.

وكذلك التعاون مع مديرية الصحة وهيئة التأمين الصحي لمنع التجمعات وانتظار المواطنين أمام مستشفيات العزل للحد من التجمعات ولتوفير الأجواء المناسبة للأطباء وأطقم التمريض للقيام بعملهم وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لمصابي فيروس كورونا.

اقرأ أيضا.. كتاب دوري بالشرقية بسبب الموجة الثانية من كورونا

وأصدر محافظ الشرقية الكتاب الدوري رقم 37 لسنة 2020 بالتشديد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات والهيئات بالإلتزام الكامل بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال تنفيذ التعليمات التالية بكل دقة وحزم.

Advertisements
الجريدة الرسمية