رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الشرقية يُشارك في احتفالية يوم اليتيم

احتفالية يوم اليتيم
احتفالية يوم اليتيم
أكد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن رعاية وكفاله اليتيم مسؤولية جميع أفراد المجتمع لما لها من منزلة عظيمة عند المولى عز وجل مستشهداً بقول رسولنا الكريم "أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة" وأشار بأصبعيه السبابة والوسطى، ليبين فضل ومنزله كافل اليتيم عند الله. 


المحافظ يشارك الاحتفالية 
جاء ذلك خلال مشاركته احتفالية يوم اليتيم والتي نظمتها المحافظة بالتعاون مع إدارات " السياحة – وحدة تكافؤ الفرص – مكتبة مصر العامة – مركز التنمية الثقافية " وذلك بنادي العائلات للعاملين بالإدارة المحلية بالزقازيق بمشاركة 21 طفل يتيم من أبناء العاملين بالديوان العام.

المحافظ وسط الايتام
وأعرب المحافظ عن سعادته لتواجده وسط الأطفال الأيتام ومشاركته قضاء يوم ترفيهي جميل بنادي العائلات لإدخال البهجة والسرور في نفوسهم ورسم البسمة والسعادة على وجوههم،، مؤكداً أهمية التراحم والتكافل بين أفراد المجتمع لنشر روح المحبة والألفه والتسامح بين الجميع.

بدء الاحتفالية
وبدأت الاحتفالية بتقديم فقرات فنية شملت (مسرح العرائس - التنورة – مسابقات فنية وثقافية ورياضية).

وقام المحافظ بإهداء الأطفال الأيتام الهدايا بمناسبة يوم اليتيم، مؤكداً أنه يجب الاهتمام بالأيتام طوال العام وليس ليوم واحد.

وعلى هامش الاحتفالية تفقد المحافظ معرضاً للأسر المنتجة و ورشة مشغولات يدوية لمكتبة مصر العامة.

المشاركون مع المحافظ
وشارك في الاحتفال الدكتور أحمد عبد المعطى والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ واللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطني للتنمية المحلية والمحاسب نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق ورئيسي حي أول و ثان الزقازيق.

المحافظ يفاجئ 
وكان المحافظ قد فاجأ، دار نهر الحياة لرعاية الأيتام بمدينة العاشر من رمضان للوقوف على مستوى الخدمات والرعاية المقدمة لفتيات الدار من الأيتام وللتحقق من صحة الفيديو المتداول على صفحات التواصل الاجتماعي بخصوص تعدي مديرة الدار بالضرب على إحدى الفتيات بالدار.

إقالة مجلس الإدارة
وكانت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، قررت إقالة مجلس إدارة جمعية نهر الحياة برعاية الأيتام بالعاشر من رمضان وتعيين مجلس جديد لإدارة الجمعية والإشراف على أنشطتها.

المحافظ مع الفتيات اليتيمات
والتقى المحافظ بالفتيات وأدار حوارا معهن للتعرف على احتياجاتهن ومتطلباتهن، مؤكدا استعداده التام لتقديم كافة أوجه الرعاية، كما قام بالاستماع اليهن والوقوف على حقيقة الفيديو المنشور حيث أكدت الفتيات على ارتياحهن في الإقامة بالدار.

كما أمر المحافظ مديرة الدار بحسن معاملة الفتيات والرفق بهن وتقديم كافة أوجه الرعاية لهن مقررا تشكيل لجنة مشتركة من مديرية التضامن الاجتماعي والمحافظة تضم أخصائي نفسى واجتماعي لزيارة الدار والوقوف على احتياجات الفتيات بها لتهذيب وتعديل سلوكهن.

الحجاجي وتقرير شهري
كما كلف المحافظ محمد كمال حجاجي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بإرسال تقريرا شهريا عن الدار وعمل مجلس الإدارة للوقوف على أية مخالفات أو مشكلات داخل الدار وتهيئة الأجواء المناسبة لإقامة الفتيات وكذلك متابعة التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بعد انتهاء التحقيق في الواقعة وصدور قرار النيابة.
الجريدة الرسمية