رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الدقهلية: 80 % معدل تنفيذ الخطة الاستثمارية بالمحافظة

 المجلس التنفيذى
المجلس التنفيذى لمحافظة الدقهلية
قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية: إن المحافظة تشهد أعلى معدلات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية فى نطاق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، مؤكدا على أن الدقهلية جاءت في المرتبة الأولى بين المحافظات في نسب تنفيذ مشروعات الخطة هذا العام، وبلغت نسبة التنفيذ لمشروعاتها حتى الآن 80%.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، بأعضاء الجهاز التنفيذى لبحث سبل تنفيذ الإجراءات الاحترازية خلال شهر رمضان المبارك ومتابعة المشروعات القومية التى يتم تنفيذها بالمحافظة.


 

حضر الاجتماع هيثم الشيخ نائب المحافظ، واللواء عبد القادر النوري السكرتير العام، ووكلاء الوزارات رؤساء قطاعات المرافق والخدمات على مستوى المحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، ومديري عموم الإدارات بالمحافظة، ومحسن طه مدير عام الإدارة العامة لشئون اللجان والمجالس بديوان عام المحافظة.



تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمجابهة  كورونا

وأكد محافظ الدقهلية على ضرورة تكثيف جهود الجهاز التنفيذى لمواجهة فيروس كورونا والمتابعة الجادة لتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية وخاصة بالمساجد، مع قرب حلول شهر رمضان المبارك وصلاة التراويح، وقيام أئمة الأوقاف بتوعية المواطنين بإتباع إجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة بالمساجد، ومتابعة تنفيذها في أماكن التجمعات والمواصلات العامة وذلك التزاما بقرارات مجلس الوزراء حرصا على سلامة وصحة الجميع.




جهود صحة الدقهلية

وثمن محافظ الدقهلية الجهود الكبيرة التي تبذلها مديرية الصحة وجميع العاملين من الأطباء وهيئات التمريض والفنيين وكافة الاطقم بها لما يبذلونه من جهود مضنية بمستشفيات الدقهلية فى رعاية المرضى مما ادى لعبور أزمة كورونا في موجتها الثانية فى نطاق محافظة الدقهلية.


 
حياة كريمة

واكد محافظ الدقهلية على اهمية المتابعة المستمرة أولا بأول لكافة مراحل تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير 26 قرية بمركز شربين، وازالة كافة المعوقات بالتنسيق المتكامل لجميع اجهزة قطاعات المرافق مع مركز ومدينة شربين والهيئة الهندسية للقوات المسلحة القائمة على التنفيذ.



تمهيد الطرق وتيسير حركة السير

وأشار المحافظ إلى ضرورة قيام الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بتمهيد الطرق الفرعية إلى القرى والعزب بنطاق اختصاصهم، بالتعاون مع مديرية الطرق بالمحافظة، ومتابعة التأكد من صلاحيتها لتيسير حركة المواطنين تحقيقا لرضاء المواطنين. 


وشدد على رؤساء الوحدات المحلية متابعة الاهتمام بملف النظافة وأعمال رفع القمامة  فى الاوقات المحددة على مدار اليوم والعمل المستمر لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.



حملات نظافة مستمرة

وأكد المحافظ على إستمرار الحملات المكبرة المقررة لرفع التراكمات بما يستهدف الارتقاء بمستوى النظافة بنطاق المحافظة، مشددا على تكثيف اعمال الرقابة التموينية على منافذ بيع اسطوانات البوتاجاز والاسواق ومحلات بيع السلع والتصدي لاية محاولات التلاعب بإحتياجات المواطنين اليومية والعمل الجاد من قبل مديرية التموين وبالتعاون مع رؤساء الوحدات المحلية لتوفير السلع الرمضانية بأسعار مخفضة للمواطنين.



تخصيص قطع أراضى لإنشاء مصالح لخدمة المواطنين

 خلال الاجتماع وافق المجلس على تخصيص قطعة ارض مساحتها 2100 م2 بقرية الشبول التابعة للوحدة المحلية بالعزيزة بمركز المنزلة لإقامة مدرسة السلام الابتدائية عليها لخدمة ابناء القرية، كما وافق المجلس علي تجديد التخصيص لقطعة ارض 391 م2 املاك دولة لاقامة مجمع بريد بناحية قرية عرفات شلباية بمركز المنزلة تخصيص المبني ملك الوحدة المحلية بقرية ديسط والمقام بقرية ميت عنتر بمركز طلخا لاقامة مجمع مصالح يشمل سجل مدني وشهر عقاري ومندوبية محلية لتلبية مصالح المواطنين. 





الارتقاء بمستوى الخدمات

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن الجهاز التنفيذى هدفه مصلحة المواطن والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة له فى جميع القطاعات، مشيرا لاهمية المرور الميدانى والانخراط المباشر بالمواطنين والاستماع لمشاكلهم والتعرف على مطالبهم واحتياجاتهم واتخاذ الإجراءات الفورية للعمل على حلها والاستجابة لمطالبهم واحتياجاتهم وفقا لما هو متاح وتطبيق القانون بما يحقق مصلحة المواطن ويحافظ على حقوق الدولة.
الجريدة الرسمية