رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الدقهلية يضع إكليل زهور على النصب التذكاري للشهداء في عيد الشرطة

الدقهلية تحافل بعيد
الدقهلية تحافل بعيد الشرطة
قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاثنين إن الشرطة المصرية تؤكد دائما أنها صمام الأمن والأمان للشعب المصري وتثبت يوماً بعد يوم بسالتها وقدرتها علي تحقيق رسالتها في خدمة الشعب فضلاًعن تفانيها مع القوات المسلحة فى الحفاظ على مقدرات الوطن  .


 جاء ذلك خلال زيارة المحافظ لمقر معسكر الامن المركزى بسندوب وكان فى استقباله القيادات الأمنية والشرطية، السيد اللواء عادل الطحلاوى مساعد وزير الداخلية لمنطقة شرق الدلتا، واللواء رأفت عبد الباعث مساعد وزير الداخلية مدير امن الدقهلية، واللواء حسام عبد الواحد مدير الإدارة العامة للأمن الوطنى والعقيد تامر العوضى المستشار العسكرى للمحافظة والقيادات الشرطية والأمنية والعسكرية.

أول ظهور رسمي لرئيس النواب في حفل عيد الشرطة

وقام محافظ الدقهلية بوضع إكليل الزهور على النصب التذكارى للشهداء وقرأ الجميع الفاتحة على أرواح شهداء الوطن وقدم محافظ الدقهلية التهنئة بعيد الشرطة المصرية وذلك تخليدا لذكرى معركة الاسماعيلية التى ستظل رمزا للفخر والنضال فى تاريخ الشرطة المصرية، وشاهدا على بطولة وتضحيات رجالها البواسل الذين جادوا بارواحهم الطاهرة لتبقى مصر عالية مرفوعة الهامة.




واعرب محافظ الدقهلية عن امتنانه وتقديره لرجال الشرطة البواسل  ومعهم القوات المسلحة المصرية  لبذلهم الغالي والنفيس في سبيل حماية تراب الوطن وتحقيق الامن والامان لمصرنا الغالية. 


يشار الى ان ، مصر  تحتفل اليوم الاثنين، بعيد الشرطة رقم 69، تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التي صمد فيها أبطال الشرطة أمام المحتل الإنجليزي ودافعوا عن مبنى المحافظة.




ويأتى الاحتفال تخليدًا لذكرى موقعة الإسماعيلية التي راح ضحيتها شهداء من رجال الشرطة المصرية على يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1952 بعد أن رفض رجال الشرطة تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال الإنجليزي.




وكانت معركة الإسماعيلية مثالا لا يزال حيا شاهدا على عظمة جنود مصر البواسل من رجال الشرطة الأبرار والذين يشكلون مع أقرانهم من أبطال القوات المسلحة خيرة أجناد الأرض، لتظل مصر دائما محفوظة بحفظ الله إلى الأرض.



وتحتفل وزارة الداخلية، بعيد الشرطة الـ 69 حيث أطلقت الوزارة شعارا جديدًا للاحتفال بالذكرى.

Advertisements
الجريدة الرسمية