رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الدقهلية يتابع أعمال لجان التفتيش والمرور للتأكد من غلق المحال والمقاهي | صور

حملات ليلية مكثفة
حملات ليلية مكثفة
تشهد محافظة الدقهلية حملات ليلية مكثفة لمتابعة تنفيذ قرار غلق المحال التجارية والكافيهات وفقا لتعليمات مجلس الوزراء.


وتابع  الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أعمال لجان التفتيش  المرور المشكلة بالوحدات المحلية بالتعاون مع مراكز وأقسام الشرطة بنطاق المحافظة للتأكد من التزام المحال والمقاهي والكافتيريات بقرار الغلق المشار إليه بداية من التاسعة مساء حتى السادسة صباحا وذلك لمدة أسبوعين والذي بدء تنفيذه منذ الخميس الماضي وذلك حرصا على سلامة وصحة وحياة المواطنين.


وأسفرت الحملات عن مصادرة عدد من الشيش والكراسي بالمقاهي غير الملتزمة، وتحرير محاضر لبعض المحال المخالفة لقرار الغلق في الموعد المقرر.


وتستمر لجان الوحدات المحلية أعمالها يوميا منذ بدء تنفيذ القرار حيث تابع " مختار" الجهود التي بذلتها لجان الأحياء والمدن والمراكز وذلك في كل من نطاق الوحدات المحلية بمراكز ومدن دكرنس وتمي الأمديد وطلخا ونبروه والمنزلة والجمالية والمطرية وحي غرب المنصورة.


وأوضح رؤساء الوحدات المحلية أنه يتم فورا اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين..

 وفي ذات السياق شدد " مختار" على ضرورة إلتزام كافة المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالمواعيد المحددة لفتح وغلق المحال التجارية حتى لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون علي المخالفين، مضيفا" أن تطبيق القرار وتنفيذه يساعد على تحقيق الإنضباط بالشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات ومنع التكدس المروري في بعض المناطق  بالإضافة إلى الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.


وتأتي الحملات تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، وتطبيقا للقرار الوزاري بشأن مواعيد فتح وغلق المحلات بالمحافظات.
الجريدة الرسمية