رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ البحيرة: ربط غرف العمليات بالمركزية بثاني أيام انتخابات مجلس النواب

محافظ البحيرة
محافظ البحيرة
أكد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة أن هناك ربطا بين مركز العمليات الرئيسى بمجمع دمنهور الثقافي برئاسته وغرف العمليات الفرعية بجميع المراكز مع تواجد عناصر من الشرطة والقوات المسلحة وكافة الجهات المعنية لتسهيل العمل والتجاوب في أي موقف.


وأوضح انتظام فتح جميع اللجان الإنتخابية أمام الناخبين في المواعيد المحددة بكافة مدن ومراكز وقرى المحافظة ووصول المستشارين وأعضاء اللجان، إيذاناً ببدء فعاليات اليوم الثاني من انتخابات مجلس النواب 2020م .
   

كما توافد على لجان الاقتراع عشرات من المواطنين، قبل دقائق من فتح اللجان، للإدلاء بأصواتهم.
    

جاء ذلك، ذلك خلال متابعته العملية الانتخابية، ورئاسته غرفة العمليات الرئيسية بحضور ممثلي كافة الجهات المعنية حيث يتم التواصل من خلال الفيديو كونفرانس مع جميع اللجان الانتخابية بكافة مدن ومراكز المحافظة.
    
وأشاد اللواء هشام آمنة بالتنسيق الكامل مع مديرية الأمن والقوات المسلحة لتأمين كافة المقرات واللجان الانتخابية بدائرة المحافظة، مؤكدا اننا نقف على مسافة واحدة من الجميع وتحقيق مبدأ الشفافية والحيادية، مشيرا إلى أنه تم تجهيز 653 مركزا انتخابيا يضم 1296 لجنة فرعية بـ 9 دوائر انتخابية لاستقبال 4 ملايين و12 ألفا و 338 ناخبا.
   
  وجدير بالذكر أنه قد تم المرور على كافة اللجان العامة والتأكد من وصول السادة المستشارين وانتظام العمل باللجنة العامة، وتم التأكد من توزيع المظاريف استعداداً للعملية الانتخابية مع التنسيق الكامل مع مديرية الأمن والقوات المسلحة لتأمين كافة المقرات الانتخابية. 
   
وأكد المحافظ اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بمقرات اللجان الانتخابية، حيث تم تعقيم جميع اللجان اليوم تحت إشراف مديرية الصحة وعناصر مختصة من إدارة البيئة بالمحافظة مع التزام جميع الموظفين والناخبين المتواجدين باللجان بارتداء الكمامات.

وشدد على استمرار توفير وسائل النقل اللازمة وكافة الإجراءات المطلوبة لنقل المواطنين لأماكن الانتخاب بكل سهول ويسر مع توفير مظلات وأماكن انتظار للعمل على راحة الناخبين مع رفع درجة الاستعداد بكافة المقرات واللجان الانتخابية  وتركيب مظلات وتوفير مقاعد لكبار السن والناخبين وتنظيم أماكن الدخول والخروج للحفاظ على التباعد الاجتماعى مع تكثيف أعمال التعقيم بها ومراجعة صلاحية كافة وسائل ومعدات الحماية المدنية ودورات المياه مع تكثيف أعمال النظافة العامة والتعقيم والتطهير خارج وداخل اللجان وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها.

كما تم التأكيد على رفع درجه الاستعداد بجميع المستشفيات وأطقم الجراحة لمجابهة أي موقف طارئ بالإضافة إلى تمركز الإسعاف بالقرب من المدارس لتقديم يد العون لأي مواطن.

وأشاد المحافظ بالوعى الكبير  للمواطنين والناخبين والذى ظهر جليا أمس خلال أول أيام الاقتراع مناشدهم باستمرار التوافد والنزول للإدلاء بأصواتهم وتأدية الواجب الوطني وتمثيل بلدهم باختيار المرشح الأمثل لهم دون تدخل أو تحيز.

وعبر عن ثقته فى وعي المواطنين بالمشاركة فى العملية الانتخابية وأن تظهر بصورة تليق بمحافظة البحيرة والديمقراطية التي تنالها الآن الدولة تحت ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
Advertisements
الجريدة الرسمية