رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الإسماعيلية يناقش توصيل المرافق لأرض فيديكو

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
عقد اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، اجتماعا  موسعا بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ ورئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ورئيس قطاع التخطيط لشركة مياة الشرب والصرف الصحي لمحافظات القناة ومديري عموم المديريات المعنية للسكان والطرق و التخطيط المروري و ممثلي شركة الاتصالات و الكهرباء و مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة وذلك لمناقشة الموقف التنفيذي لتوصيل كافة المرافق لأرض فيديكو .


ناقش محافظ الإسماعيلية خلال الاجتماع الإجراءات والآليات التي تقوم بها الجهات المعنية والتي تشمل كافة المرافق لتوصيل البنية التحتية لمساحة 190 فدان بأرض فيديكو والتي تم تقسيمها إلي1050 قطعة، وكان قد تم بيع جزء منها بالمزاد العلني.

وأكد محافظ الإسماعيلية على سرعة الأنتهاء من التنسيقات الخاصة لكافة المرافق لسرعه البدء في تنفيذ الآليات التي تم وضعها ،مشدداً على تكاتف كافة الأجهزة التنفيذية للوقوف على سرعة أنجاز الأعمال و التنفيذ.

جاء ذلك بعد أعتماد المحافظة لتقسيم الأرض المملوكة للمحافظة والكائنة لشمال مدينة الأسماعيلية " أرض فيديكو " والذي يتكون المشروع من 5 أحياء سكنية مختلفة بتاريخ 23 يوليو 2019.

يتضمن المشروع بعض الخدمات العامة و تشمل مدارس بمساحات مختلفة من 6000 إلي 1400 متر مربع، و 6 مساجد ، محطة لتموين السيارات على مساحة 2000 متر مربع ، 7 مناطق للخدمات الإدارية و التجارية بمساحات مختلفة ، نادي رياضي ومركز شباب على مساحة 5500 متر مربع ، منطقة النقابات و الأندية على مساحة 18000 متر مربع . 

يأتى ذلك في إطار خطة الدولة في تطوير المجتمعات العمرانية و إنشاء مجتمعات أخري جديدة وذلك طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تنص على الخروج خارج التكتلات السكنية بالمدن وخلق تكتلات سكنية ومجتمعات عمرانية جديدة لتكون إضافة للمدن المصرية ، وتخفيف الضغط عن المدن . 

ويذكر أن منطقة أرض فيديكو ظلت لمدة طويلة بغير خدمات ورغم مساحتها التاسعة ووقوعها بمنطقة مميزة الا أنها غير مأهولة بالسكان ومع صدور قرار المحافظ بترفيقها تضاف إلى سلسلة المدن الجديدة سبقتها مدينة المستقبل السكنية ، ومدينة الإسماعيلية الجديدة التي سوف يتم الإعلان عن شروط التقديم لوحداتها السكنية في القريب العاجل .

Advertisements
الجريدة الرسمية