رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الإسماعيلية يناقش استعدادات انطلاق مهرجان السينما

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
عقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية اجتماعاً تنسيقياً لمناقشة استعدادات انطلاق الدورة الـ 22 لمهرجان السينما الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، وذلك بحضور محمد السنوسي رئيس المركز القومي للسينما، وعصام زكريا رئيس المهرجان، ودكتور سمير فرج مدير المهرجان، إبتسام فريد مدير أقليم الثقافة للقناة وسيناء وممدوح نصيري مدير إدارة السياحة، والذي سيقام في الفترة من 19 إلي  25 مايو 2021 ويتضمن عرض 120 فيلم.  


دور المهرجان 

وناقش محافظ الاسماعيلية خلال الإجتماع دور مهرجان السينما الدولي في تنمية المواهب من خلال ورش ومسابقات للأطفال  لكتابة السيناريو و التصوير لإنشاء جيل قادر على صناعة السينما وإبراز أفكارهم من خلال الأفلام التسجيلية والقصيرة، مشيراً أن المركز القومي للسينما يجب أن يتضمن جميع الفنون لتشجيع الأطفال لتنمية حب الفن و الثقافة واكتشاف الموهوبين لدعمهم . 

المعهد   

كما أستعرض رئيس المركز القومي للسينما مجهودات المركز في تطوير كافة الفنون من مسابقات أفلام للطلبة تضم جميع الكليات والمعاهد المصرية في الفنون وذلك بإقامة ورش خاصة لإتاحة الفرصة للطلبة الجامعيين والدارسين المشاركة بالمهرجان ، كما يوفر المركز جميع الإمكانيات المتاحة للأطفال الموهوبين بالرسم والفنون التشكيلية والمشاركة بأفلام الـ animations . 

كما أكد "بشارة" أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيدية تكلل كافة جهودها لنجاح المهرجان وتوفير كافة الأماكن المفتوحة لعرض الأفلام السينما التسجيلية والقصيرة وتطبيق كافة الإجراءات الأحترازية للحد من إنتشار فيروس كورونا بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان. 

نبذة عن المهرجان 

ويعد مهرجان الاسماعيلية السينمائي الدولى أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي، وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام1991. 

والجدير بالذكر أن مهرجان الإسماعيلية تم إلغاؤه في وقت سابق بسبب انتشار فيروس كورونا الذى ألغى العديد المهرجانات العربية والعالمية، ماعدا مهرجان مالمو للسينما العربية فى دورته العاشرة، رغم انتشار. 

الوباء 

كما تمت إقامة مهرجان الجونة ، وأصيب العديد من ضيوف المهرجان لكن الامر بسلام ، كما تم مؤخرا انعقاد الدروة 42 لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى وكان الاصابات قليلة دور مهرجان السينما الدولي في تنمية المواهب من خلال ورش ومسابقات للأطفال  لكتابة السيناريو و التصوير لإنشاء جيل قادر على صناعة السينما وإبراز أفكارهم من خلال الأفلام التسجيلية والقصيرة، مشيراً أن المركز القومي للسينما يجب أن يتضمن جميع الفنون لتشجيع الأطفال لتنمية حب الفن و الثقافة واكتشاف الموهوبين لدعمهم . 




Advertisements
الجريدة الرسمية