الخميس 28 يناير 2021...15 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

محافظ الإسماعيلية: نتعاون مع "الثقافة" لإعداد مهرجان الأفلام التسجيلية

محافظات Screenshot_33
جانب من الجولة

آيات سمير

قال اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، خلال تصريحات إعلامية أن تقدم أي أمة يقوم على ٣ ركائز أساسية، وهي: التعليم والصحة والثقافة. اضافة اعلان


وأشار المحافظ إلى أن الإسماعيلية من أعلى المحافظات تميزا فى الثقافة و الفنون ، مشيدًا بالجهد المبذول من قبل وزارة الثقافة ، مؤكداً على ان المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لا تدخر جهدا فى التعاون التام مع الوزارة لاستكمال التطوير استعدادا لاستقبال مهرجان الأفلام التسجيلية الدولي والمقرر له أن يقام في شهر أبريل القادم.

جاء ذلك خلال جولة محافظ الإسماعيلية مع الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة لقصر ثقافة الإسماعيلية لتفقد المرحلة الأولى من أعمال التجديدات التي شهدها مبني القصر ، وتجديدات المسرح الكبير، بالإضافة إلى تفقدها إلى قاعات المعارض والباحة الخلفية للقصر  وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى من ٥٢ مليون جنيه كمرحلة أولى. 

وأعربت الوزيرة خلال زيارتها عن تقديرها شعب الإسماعيلية ذلك الشعب العظيم الذي يستضيف العديد من الفعاليات الثقافية العالمية، وأشارت إلى أن الوزارة تعمل على تطوير قصر ثقافة الإسماعيلية،  ليكون منارة ثقافية مؤهلة لاستضافة كافة الفعاليات المحلية والعالمية كعادتها.


رافق الوزيرة خلال زيارتها كل من الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والمخرج هشام عطوة، نائب رئيس الهيئة والمحاسب عمرو البسيونى، رئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والفنان أحمد الشافعى، رئيس والعميد أشرف عبد الله وكيل الوزارة،  وأمل عبد الله، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافى، وابتسام فريد، مدير عام الإقليم والمشرف على فرع ثقافة الإسماعيلية. 

ويذكر أن مشروع إحلال وتجديد قصر ثقافة الإسماعيلية، يشمل أعمال صيانة ورفع كفاءة المسرح، حيث بدأت تلك الأعمال منذ أوائل فبراير من العام الجارى وكان من المقرر إعادة تشغيل القصر بداية أبريل الماضي وتعذر ذلك بسبب جائحة فيروس كورونا. 

كما تشمل أعمال التطوير إحلالًا شاملًا وتجديدا لمنظومة التكييف المركزي، ومنظومة الحماية المدنية والإطفاء، وسقف المسرح الداخلي والسطح الخارجي، والمقاعد والأرضيات، وإضاءة صالة المسرح، والخدمات داخل الصالة، وبهو المسرح، كما تم عمل صيانة لأجهزة الإضاءة والصوت وخشبة المسرح، وشاشة السينما، وتجديد ستائر المسرح، فضلًا عن عمل الصيانة اللازمة للوحة مدخل المسرح .