رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الإسماعيلية: عقوبة مناسبة ضد رئيس حي "هديكي بالجزمة" غدا

محافظ الإسماعيلية
محافظ الإسماعيلية
أكد اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية، أنه تم فتح تحقيق مع رئيس حي ثالث المدينة بسبب الفيديو المتداول والذي يظهر تعديه على مواطنة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد" أن رئيس الحي الذي خرج عن المألوف في تعامله مع المواطنة ووالدها.


وأضاف أنه سيتم التحقيق مع رئيس الحي في واقعة التطاول على المواطنة بما يتناسب مع ما فعله وتهديده المواطنه بقول "هديكي بالجزمة"، مشيرًا إلى أنه رغم أن مبالغته كانت من خوفه علي الناس في ظل أزمة كورونا إلا أنه لا يمكن السماح في التجاوز بحق كرامة المواطنين.

ولفت إلى أن رئيس الحي بطل واقعة التعدي على المواطنة في منصبه منذ 6 أشهر ولم يصدر منه أي تطاول مع أحد من قبل، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن الإجراء المناسب حياله غدًا.

وقالت رئاسة حي ثالث التابعة لمحافظة الإسماعيلية، في بيان رسمي صادر عنها، اليوم الأحد، أن الفيديو المتداول للمشادة التي حدثت بين رئيس حي ثالث وإحدى المواطنات في الواقعة التي تداولتها عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تم احتوائها.

وكشف الحي خلال البيان أنه تم اليوم عقد اجتماع، بين المواطنة ووالدها ورئيس الحي اللواء عادل الألفي، وبرعاية اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، وفي وجود المهندس أحمد عصام نائب المحافظ، وذلك لقطع الطريق على محاولي استغلال المشادة في الإساءة للوطن، أو تناول الموضوع بصورة غير سليمة تحدث بليلة بين صفوف المجتمع وبين الجهاز التنفيذي للمحافظة.

وأكد محافظ الإسماعيلية أن أولوياته هي رضاء كافة المواطنين وشدد على ضرورة التعامل مع جميع المواطنين وحل مشاكلهم بشكل لحظي وعاجل كأولوية أولى لجميع العاملين بالمحافظة.

ومن جانبه قدم العميد عادل الألفي اعتذاره للمواطنة ووالدها، وقال أنه منذ الواقعة حاول الوصول لها لترضيتها على سوء التفاهم الذي حدث بينهما، وتفهم والد المواطنة الموقف وقدم تحيته للمحافظ لحرصه على وضع مشاكل المواطنين على رأس أولوياته.
 
يذكر أن الواقعة تعود إلى مطلع شهر يناير الجاري حين ظهرت عده حالات لفيروس كورونا ، في ديوان الحي وتم تنفيذ بروتوكول التعقيم في اليوم التالي كما ينص قرار مجلس الوزراء.

وحدثت المشادة بين رئيس الحي والمواطن بسبب رغبة المواطنة الدخول إلى ديوان الح أثناء عمليات التعقيم فتدخل رجل أمن الحي يدعى" محمد ع" ويبلغ من العمر 57 عاما ، معين ضمن فئة 5 ٪ وحاول منعها وتطور الأمر الى مشادة مما اجبر رئيس الحي علي التدخل ، حيث وقعت المشادة بينه وبين المواطنة لأنها كانت مصممة على الدخول إلى مقر الحي. 

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أعطى تعليمات مشددة لجهاز المحافظة التنفيذي تنص علي ضرورة حسن التعامل مع المواطنين ، وعقد لقاءات دورية معهم للاستماع إلى مطالبهم ومقترحاتهم وسرعة الاستجابة لشكواهم والتفاعل معها وإيجاد الحلول المناسبة لها وذلك بما يتناسب مع الإمكانيات المتاحة.

بالإضافة إلى تكثيف الجولات الميدانية والتي تتيح الالتقاء بالمواطنين البسطاء في الشارع ، والاستماع إليهم ومحاورتهم وذلك لتحقيق التواصل الدائم مع المواطنين من أجل الارتقاء بالمجتمع.
Advertisements
الجريدة الرسمية