رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الإسكندرية: 4 ملايين زائر للشاطئ خلال عيد الأضحى.. وتعرض 6 أشخاص للغرق

شواطيء الاسكندرية
شواطيء الاسكندرية
Advertisements
قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن المحافظة استقبلت عبر شواطئها 4 ملايين زائر خلال أيام عيد الأضحى المبارك.



ازدحام المصطافين

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "أون إي": كان هناك ازدحام كبير للمواطنين في 66 شاطئ بالإسكندرية، متوقعًا زيادة أعداد المواطنين القادمين من محافظات الجمهورية بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

الرواج الاقتصادي

وتابع:"إسكندرية كلها مبسوطة بفضل الرواج الاقتصادي الناتج عن استقبال 4 ملايين نسمة من محافظات الجمهورية خلال أيام عيد الأضحى".

حالات الغرق

وأكد حدوث "6 حالات غرق خلال أيام عيد الأضحي المبارك منهم أسرة في أحد شواطئ العجمي.


اتخاذ إجراءات صارمة مع مستأجري الشواطئ

وأصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعليماته برفع درجة الاستعداد القصوى بالشواطئ واتخاذ إجراءات صارمة مع مستأجري الشواطئ خلال فترات ارتفاع الأمواج بالبحر وسرعة الرياح، للحفاظ علي أرواح المصطافين. 


يأتي هذا في إطار حرص محافظة الإسكندرية علي حماية مصطافيها من الغرق بناء على تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع الأمواج.

رفع الرايات الحمراء 

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ؛ أوضح اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن شواطئ الإسكندرية رفعت الرايات الحمراء تحذيراً للمواطنين من خطورة النزول لمياه البحر، وتم التشديد علي رفع درجة الاستعداد لدي عمال أبراج المراقبة وتكثيف تواجد الغطاسين، مع عدم تشغيل البدالات نهائياً. 


وأشار إلى أنه تم الاستعانة بمعدات الجيت سكى للمساعدة فى عمليات الإنقاذ السريع، وكذلك المرور بين الرواد وتوعيتهم بخطورة النزول فى غير الأماكن المحددة للسباحة. 

اجتماع مع المستأجرين 

واجتمع جمال بعدد من مستأجري شواطئ العجمي للتنبيه بإتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة نظرا لارتفاع الأمواج، والتشديد علي منع المواطنين من التوغل داخل مياه البحر والتواجد بالمناطق الآمنة فقط للاستحمام. 

المحافظة تهيب 

وتطالب محافظة الإسكندرية المصطافين والرواد في الشواطىء المفتوحة الإلتزام بجميع تعليمات المنقذين وعدم تجاوز المساحة المحددة للسباحة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية