رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الإسكندرية يلغي تخصيص ٢٠ فدانا للعاملين بقطاع الكهرباء بـ"كينج مريوط"

الاسكندريه
الاسكندريه
ألغى المجلس التنفيذي لمحافظة الإسكندرية برئاسة اللواء  محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تخصيص ٢٠ فدانا بمنطقة الكينج مريوط لصالح الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للعاملين بقطاع الكهرباء بالإسكندرية والذي كانت مخصصة منذ عام ١٩٨٨ لإقامة مباني ونشاط سكني عليها ولكنه لم يتم استغلالها لاقامة النشاط السكني عليها مدار ٣٢ عاما كاملة. 


وأكد الشريف أنه سيتم إلغاء تخصيص أي قطعة أرض لأي جهة إذا لم يتم استغلالها بالشكل الأمثل والذي تم تخصيصها لأجله، لافتا إلى أهمية تعظيم موارد المحافظة واستغلها بالشكل الذي يعود بالنفع عليها، مشددا على جميع الجهات بضرورة الالتزام بالاشتراطات التخصصية التي تم على أساسها تخصيص الأراضي لهم وعلى رأس تلك الاشتراطات هو الالتزام بمدة زمنية محددة لاقامة أي نشاط على الأراضي، مؤكدا أن عدم الالتزام بتلك الاشتراطات يعتبر إهدار للمال العام، فإن أي قطعة أرض بالمحافظة يمكن استغلالها لاقامة مشروعات استثمارية تعود بالنفع على المحافظة. 


جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي  الذي تمت خلالها مناقشة أهم القضايا التى تهم المواطن السكندري بحضور الدكتور أحمد جمال نائب المحافظ، والدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، واللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة وأمين سر المجلس، واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد، ووكلاء الوزارة ومديري المديريات، ورؤساء شركات المرافق، ورؤساء الأحياء، والجهات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.


على الجانب الآخر،أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، منذ قليل، عن البدء الفوري في أعمال رفع كفاءةء وتطوير قطاعات من شارع مصطفي كامل الرئيسي بنطاق حي المنتزة أول، بعد تخصيص مبلغ 20 مليون جنية من ميزانية المحافظة للبدء في الأعمال، وذلك في استجابة سريعة لشكاوي المواطنين. جاء ذلك خلال جولة المحافظ لمتابعة أعمال الرصف ومعدلاتها بمربع سيدي بشر قبلي بالمنتزة أول. 

وكلف المحافظ مديرية الطرق والنقل برئاسة المهندسة أمل محمود، بالبدء الفوري في أعمال رفع كفاءة شارع مصطفى كامل، مشيراً إلى أن الشارع لم يتم رصفه أو رفع كفاءته منذ 20 عام، ولذلك كنا حريصين علي تخصيص مبلغ 20 مليون جنية من الميزانية لرفع كفاءته.

وأكد الشريف أن أعمال رفع كفاءة شارع مصطفى كامل ستتم بالتوازي مع أعمال التطوير التي تتم بمربع سيدي بشر قبلي والتي تستهدف رفع كفاءة وتطوير 157 شارع  بطول 29 كم. والتي تأتي ضمن أعمال التطوير بالمربع بتكلفة 74.8 مليون. تنفيذا للبروتوكول الموقع مع صندوق تطوير العشوائيات لتطوير 7 مناطق عشوائية بالإسكندرية بتكلفة 811 مليون جنيه.
 

حضر الجولة؛ المهندسة جيهان مسعود رئيس حي المنتزه أول، والمهندسة أمل محمود مدير مديرية الطرق والنقل، والمهندس أشرف عبد العزيز مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة.

Advertisements
الجريدة الرسمية