رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسكندرية يكلف بتطبيق المواعيد الصيفية لعمل المحالات والمطاعم

اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية
شدد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندريه، على تطبيق قرار المواعيد الصيفية الجديدة لغلق وفتح المحلات والمطاعم والتي ستبدأ اعتباراً من اليوم السبت 17 أبريل 2021 . 


وأوضح، أن هذا ياتى في إطار تنفيذ توجيهات وزارة التنمية المحلية وفقاً لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس الوزراء .

وشدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية علي  ضرورة تطبيق القرار بكل حزم . 

وأكد الشريف ضرورة التنسيق المستمر مع مديرية الأمن وكافة الأجهزة التنفيذية المعنية للتأكد من الالتزام بتطبيق مواعيد فتح وغلق المحلات الجديدة، مشدداً على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تفعيل دور لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحى لتكثيف الحملات المفاجئة على كافة المحال التجارية للتأكد من إلتزام أصحابها ، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف مواعيد الفتح والغلق الجديدة بكل حسم .

وقال محافظ الإسكندرية أن غرفة عمليات المحافظة بالتنسيق مع الأحياء والجهات المعنية جاهزة علي مدار 24 ساعة للمتابعة المستمرة لتطبيق المواعيد الصيفية، وذلك للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين خاصة فى ظل جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

الشريف يطلق إشارة بدء أعمال رصف ورفع كفاءة شارع الستين بحوض عشرة 

وفى سياق متصل،أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية،  إشارة بدء أعمال رصف ورفع كفاءة شارع الستين بحوض عشرة بنطاق حي المنتزة ثان، بطول كيلو متر، وتكلفة تقديرية مليون ونصف جنية، والذي يعد من أهم الشوارع الرئيسية بقرية حوض عشرة، ولم يتم رصفه منذ مدة طويلة. 

وأوضح المحافظ أن أعمال رصف الطريق جاءت استجابة لشكاوى أهالى قرية حوض عشرة، ومطالبهم برصف الطريق بداية من كنيسة حوض عشرة وحتى كوبرى الستين، مضيفا إلي أنه علي الفور تم إدراج الشارع ضمن الخطة الاستثمارية للرصف للعام المالى 2020 /2021. 

وأكد الشريف أن المحافظة تقوم بحصر جميع الطرق والمناطق الحيوية التي تحتاج لرفع الكفاءة ليتم إدراجها بالخطة الاستثمارية تباعا وفقا الأولويات والاحتياجات وفي حدود الاعتمادات المتاحة، ذلك فضلا عن محاولة توفير إعتمادات مالية للطرق التي تحتاج إلى أعمال رصف بشكل ضروري، وخاصة بالمناطق الشعبية ومداخل القري والمحاور الرئيسية لرفع المعاناة عنهم وتوفير حياة كريمة لهم.

جاء ذلك بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ؛ النائب سامح السايح، والنائب أبو العباس فرحات، والنائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح، والنائب محمد حسين الحمامي، والنائب أشرف سردينة، والنائب إيهاب زكريا عطا الله، والمهندسة أمل محمود مدير مديرية الطرق والنقل، واللواء أشرف بهجت رئيس حي المنتزة ثان.
الجريدة الرسمية