رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسكندرية يكلف بالتعامل الفوري مع حادث هبوط أرضي بالعامرية

الاسكندرية
الاسكندرية
كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، رئيس حي العامرية أول، وجميع الجهات التنفيذية المعنية، بالتعامل الفوري مع هبوط أرضي بمنطقة النهضة بقرية طيبة١ بجوار مصنع جبنة نطاق حي العامرية أول، والذي تسبب في حفرة كبيرة سقط فيها سيارة خاصة مما أدى لوفاة سائق السيارة.


ووجه المحافظ بنزول لجنة مختصة لوضع أنسب الحلول اللازمة للبدء في أعمال إصلاح الهبوط الأرضي بما يضمن الحفاظ علي المنشآت المجاورة وأرواح المواطنين.

وعلى الفور تواجد اللواء حسام الشيخ رئيس حي العامرية أول والإدارات المعنية ورجال قسم شرطة العامرية أول والدفاع المدني لإتخاذ اللازم.

حيث تم تشكيل لجنة في الحال للوقوف علي حقيقة الأمر، حيث تبين من الفحص المبدئي أن الهبوط ناتج عن بيارة خاصة بمصنع الجبنة ونتيجة لتفاعلات المياه الصادرة من المصنع وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال ذلك.

كما تم التأكيد علي الجهات المعنية بقطع المرافق بمنطقة الهبوط، وسرعة الانتهاء من أعمال الاصلاح.

على الجانب الاخر ترأس محارب هيلع رئيس حي شرق، حملة مسائية لتفقد إلتزام كافة المنشآت من مطاعم ومقاهي وكافتيريات للإجراءات الاحترازية تنفيذًا لتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية حفاظًا على السلامة والصحة العامة للمواطنين.

شارك في الحملة سكرتير عام الحي ومدير اشغال الطريق و معاوني الإدارة ومدير رخص المحلات ولجنة الغلق بالحي

وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع عدد (5) منشآت تجارية متنوعة بين محل ألعاب إليكترونية ومحل تقديم العصائر وكافتيريا و(2) محل خردوات.



وذلك لعدم الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا في موجته الثانية، كما ضبطت الحملة في الكافيتريا بطريق الجيش عدد من "الشيش" التي تُقدم للرواد من المواطنين بالمخالفة للإجراءات الإحترازية المتبعة، وعلى الفور تم التحفظ عليها وغلق المنشآة. وشملت الحملة المرور على طريق الجيش وشوارع سموحة 
الجريدة الرسمية