رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسكندرية يزف بشرى لأهالي منطقة نادي الصيد

اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن هناك مشروعات تتم في المحافظة من أجل توفير جراجات لتخفيف التكدس المروري.


مشروعات الإسكندرية
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "علي مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي بقناة "صدي البلد": أنه توجد مشروعات في البترول والنقل وتطوير قطار أبو قير، لافتًا إلي أن الدولة تنفق مليارات الجنيهات علي تنفيذ المشروعات في الإسكندرية.

تكلفة المشروعات بالإسكندرية
وأكد أن الدولة تنفذ مشروعات في الإسكندرية لخدمة المواطنين تقدر بـ 16.5 مليار جنيه.

شقق أهالي منطقة نادي الصيد
ولفت إلي أن جميع الوحدات السكنية في مشروع "بشاير الخير" التي سيتم توفيرها لأهالي منطقة نادي الصيد عبارة عن 3 غرف نوم الي جانب "ريسيبشن"، لافتًا إلي أن جميع شقق الإيجار تتراوح ما بين 250 الي 300 جنيه.

موعد تسليم شقق أهالي منطقة نادي الصيد
وأكد أن قرعة تسليم 112 شقة لأهالي منطقة نادي الصيد غدًا، موضحًا أنه سيتم توفير 1000 وحدة سكنية لأهالي منطقة الصيد خلال شهرين.

دعم الدولة
ولفت إلي أنه سيتم بحث حالة للأسرة غير القادرة من أهالي منطقة نادي الصيد علي دفع الإيجار والدولة ستتحمل سداد قيمة الإيجار.

وأوضح أن من لديه أرض فضاء مسجلة في منطقة نادي الصيد سيحصل علي تعويض مادي مناسب.

وكشف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، عدة حقائق حول ما أثير بشأن حالة غضب أهالي منطقة نادي الصيد، مشيرًا إلى أن الأهالي بتلك المنطقة يعانون معاناة شديدة للغاية في فصل الشتاء، إذ ترتفع مياه الأمطار داخل المنازل لأكثر من متر لأنها منطقة عشوائية.
speakol

المنتج الأكثر فاعليه لتقوية العلاقة الحميمة الأكثر طلبا في السعودية

الآن داخل جمهورية مصر الـ speakol
 

مدينة نور في قلب العاصمة الإدارية تشعل سوق العقارات بأطول فترة سداد

مجموعة شركات طلعت مصطفي speakol
 

الطريقة المضمونة لتعزيز الرغبة لدى الرجال.. وبدون آثار جانبية

Drextenda speakol


رئيس الوزراء 
وأوضح محافظ الإسكندرية، في بيان له صدر قبل قليل، أنه تم عرض المشكلة كاملةً على معالي رئيس مجلس الوزراء، وأصدر توجيهات بنقل القاطنين بهذه المنطقة لمساكن "بشائر الخير" في إطار أهمية توفير حياة كريمة لهم، وقد تم توفير أكثر من 6 آلاف وحدة سكنية لنقل نحو 6 آلاف أسرة وتوفير 1000 محل وورشة.

أسباب الغضب 
وعن أسباب حالة الغضب التي شهدتها منطقة نادي الصيد، قال المحافظ إن بعض أصحاب المصالح المغرضة في استمرار العشوائيات أشاعوا أنه سيتم نقلهم لأماكن بعيدة عن محل سكنهم الحالي، وأنه لن يتم توفير سكن بديل للبعض، وهذا أمر غير صحيح، إذ سيتم النقل لبشائر الخير "3" و"5"، والتي تبعد عن محل سكنهم بحوالي 2 إلى 3 كيلو مترات فقط.

مؤكدًا أنه لن يتم نقل أي أسرة  من وحدتها السكنية إلا إلى وحدة سكنية أفضل، ولن يضار أحد بهذا النقل في إطار التوجيهات الصادرة في ذلك.

اهتمام الدولة 
على الصعيد ذاته؛ أكد محافظ الإسكندرية أن الدولة تولي اهتمامًا غير عادي لأهالينا البسطاء، وهو ما تم ترجمته علي أرض الواقع من خلال الإهتمام بتطوير المناطق العشوائية بالمحافظة، وبناء أماكن حضرية لنقل قاطني تلك المناطق، وخير دليل على ذلك المشروع القومي مشروع "بشائر الخير" بجميع مراحله، والذي كان هدفه الأساسي هو رعاية ودعم المواطنين البسطاء.
الجريدة الرسمية