رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الإسكندرية يتفقد 6 سيارات إسعاف حديثة مجهزة بأحدث الإمكانيات

الاسكندرية
الاسكندرية
كرم اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، جميع العاملين بمرفق إسعاف الإسكندرية، تقديرًا لهم على ما يبذلونه من مجهودات وتفانيهم في العمل مقدمًا الشكر لكل رجال الإسعاف مؤكدًا أنهم بمنزلة جنود مجهولة داعمة للمنظومة الصحية.


جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتور محمد أبو حمص مدير عام إقليم الإسكندرية بهيئة الإسعاف المصرية، والدكتور محمد عرابى مدير إسعاف الإسكندرية.





وتفقد المحافظ الـ 6 سيارات إسعاف الجديدة المجهزة بتجهيزات عناية مركزة بأحدث إمكانيات على مستوى العالم، ليصل بذلك عدد سيارات أسطول مرفق الإسعاف بالإسكندرية إلى 115 سيارة مجهزة. فضلا عن إضافة 36 جهاز تنفس صناعي لسيارات الإسعاف العاملة. وذلك في إطار زيادة الخدمة الإسعافية المقدمة للمواطن السكندري.



وأشاد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالدور البطولي والتضحيات التي يبذلها رجال الإسعاف بالإسكندرية وعملهم ليلا ونهارا لخدمة المواطنين.

وأوضح أن ذلك التكريم لا يفي حقهم الذي يستحقونه. وإنما هو رسالة لهم جميعا أننا معهم ونعلم جيدا حجم المسؤولية التي حملوها على عاتقهم في تلك الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد منذ بداية أزمة كورونا.

مرفق الإسعاف

وأوضح أن مرفق الإسعاف يعد ركيزة أساسية ضمن فريق عمل المحافظة لمجابهة الأزمات والمشكلات الطارئة.

ووجه جميع العاملين بمرفق الإسعاف بضرورة الحرص على عامل الوقت والسرعة في التعامل مع أي حالات، مؤكدا أننا حريصين على تقديم كامل الدعم لمرفق الإسعاف.

على الصعيد ذاته؛ استمع المحافظ إلى شرح مفصل عن السيارات الجديدة حيث إنها مجهّزة بأحدث التجهيزات الطبية اللازمة للإسعاف، والتي تساعد في النقل السريع والفعال والآمن للمرضى، وتعد السيارات من أحدث الطرز الموجودة على مستوى العالم، وتحتوي على كافة الإمكانيات من أحدث "أجهزة التنفس الصناعي، وأجهزة الصدمات الكهربائية، والمونتيورز، والنقالات المتحركة، وأجهزة قياس الضغط والسكر، والجبائر متنوعة للكسور المختلفة.

شهد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، صباح اليوم إطلاق إشارة البدء لتلقي المواطنين السكندريين  لقاح كورونا "كوفيد ١٩"، بمركز طب أسرة العمراوي بمنطقة المنتزه الطبية، للفئات المستهدفة أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، والأطقم الطبية، وذلك من خلال فريقين من الأطباء، وذلك بتطعيم 300 مواطن من ضمن أكثر من 3000 مواطن قام بالحجز الإلكتروني لتلقي اللقاح على مستوى محافظة الإسكندرية.

سيارات إسعافات جديدة بالإسكندرية 


وجاء ذلك طبقا للخطة القومية الموضوعة لتلقي اللقاح بداية من مستشفيات العزل وباقي مستشفيات تقديم الخدمة الطبية ويتم البدء لتلقي المواطنين للقاح الكورونا لأصحاب الأمراض المزمنة والغسيل الكلوي ومرضى الكبد وكبار السن.

كما جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية. 

محافظ الإسكندرية يفتتح سيارات اسعافات جديدة 


وأكد الشريف أن الإسكندرية دائما سباقة وكانت من أولى المحافظات التي بدأت لتلقي اللقاح، لافتاً أنه تم تخصيص ثلاثة مراكز تطعيم بالمحافظة بواقع 288 مواطنا/ اليوم، وتشمل المراكز: مركز صحة العمراوي بحي المنتزه أول، ومركز صحة المفروزة بمينا البصل والمركز الأفريقي لصحة المرأة بالأزاريطة.
Advertisements
الجريدة الرسمية