رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الإسكندرية يتابع استعدادات جميع الأجهزة التنفيذية لمواجهة نوة الأمطار الغزيرة المتوقعة

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية يتابع استعدادات مواجهة النوة
أجرى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مساء اليوم، جولة  لجميع أحياء المحافظة، لمتابعة استعدادات شركة الصرف الصحي وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة للتعامل مع النوة الحالية وحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة من قبل الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي ستبدأ غدا صباح باكر ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلي غزيرة تكون رعدية أحياناً، مصاحبة لانخفاض في درجات الحرارة جاء ذلك بحضور السيد موسي رئيس حي العجمي. 


ووجه المحافظ المواطنين بضرورة توخي الحذر خلال النوة الحالية وعدم النزول إلا في حالة الضرورة القصوى. ‏واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

وأكد الشريف أن المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع حالة النوة الحالية والتي ستستمر لمدة يومين. فضلا عن التنسيق التام بين جميع الجهات المعنية.
 
وأضاف أنه تم التشديد علي رؤساء الأحياء وشركات المرافق الحيوية وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة المستمرة ورفع درجة الاستعداد علي مستوى أحياء المحافظة وتجهيز فرق عمل للتدخل السريع للعمل على مدار 24 ساعة.

وكان قد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الثلاثاء وتوقعت أن يسود طقس بارد نهارًا على أغلب البلاد، وشديد البرودة ليلا.

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود دافئ على جنوب سيناء  نهارًا بارد ليلًا.

وتوقعت أيضا أن يسود طقس  مائلا للبرودة على شمال الصعيد، ودافئ على الجنوب  نهارًا، شديد البرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

وحذرت الأرصاد من نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء تصل لحد العاصفة على شمال الصعيد .

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 50% على " القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسماعيلية، السويس، الغربية، الشرقية، المنوفية".

أمطار غزيرة ورعدية تكون مصحوبة بالبرد أحيانا على مناطق من " السلوم، مطروح، الإسكندرية، رشيد، بلطيم، دمياط، بورسعيد، كفر الشيخ، البحيرة، الدقهلية".

أمطار متوسطة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد أحيانا على مناطق " العريش، رفح،  رأس سدر ، سانت كاترين"، وتشكل الثلوج وسط سيناء.

أمطار خفيفة على مناطق من " الفيوم، بنى سويف" وتكون صقيع على المزروعات ليلا .

وقالت الهيئة إنه من المتوقع أن يسود طقس بارد على القاهرة الكبرى والوجه البحري نهارًا، شديد البرودة ليلا.




كما توقعت أن يسود طقس بارد نهارًا على السواحل الشمالية الغربية، وعلى السواحل الشرقية، بارد ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

Advertisements
الجريدة الرسمية