رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسكندرية يتابع أعمال إخماد حريق الميناء

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية يتابع أعمال إخماد حريق الميناء
تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، من داخل ميناء الإسكندرية، أعمال إخماد الحريق الهائل الذي اندلع بأحد المخازن بالميناء، والذي بدأ منذ الساعة الرابعة عصرا.


وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالإسكندرية تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق هائل بالطابق الثاني بأحد المباني التابعة لمصلحة الجمارك مخزن الروما وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق وإخماده بمعداتهم ووضع الحواجز الحديدية لمنع الاقتراب. 

وفي سياق متصل؛ أعلنت هيئة ميناء الإسكندرية في بيان صادر عنها أنه في تمام الساعة 1550 من مساء اليوم حدث اندلاع حريق بالطابق الثاني بأحد المباني التابعة لمصلحة الجمارك ( مخزن روما ) وأن المخزن مكون من أرضي وأربع طوابق على مساحة 1300 م2 تقريباً بالمنطقة الثانية بميناء الإسكندرية ومخزن به بضائع.

وأوضح البيان أنه في تمام الساعة 1600 تم وصول سيارات الحماية المدنية وبدء التعامل مع الحريق وتم الاستعانة بسيارات الإطفاء التابعة للقوات البحرية ومحافظة الإسكندرية ويتم حاليا التعامل مع الحريق بإجمالي عدد 16 سيارة إطفاء.

واضاف انه  تم إخلاء المنطقة المجاورة له نظراً لتهالك المبنى، وقد حدث سقوط اجزاء من الدورين الثالث والرابع مع الاستمرار في مكافحة النيران و السيطرة عليها ولا يوجد خسائر بالأرواح أو المعدات ولم يحدث أي انفجارات وسيتم حصر الخسائر المادية بمعرفة مصلحة الجمارك فور إطفاء الحريق ومعرفة الأسباب بمعرفة شرطة الميناء والجهات الأمنية.


محافظات/مصرع-شاب-وإصابة-٤-آخرين-في-انهيار-عقار-جديد-بالإسكندرية

كما قرر المستشار محمد لاشين، المحامي العام الأول لنيابات غرب إسكندرية الكلية، ندب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق بمخزن داخل ميناء الاسكندرية للوقوف على أسباب نشوب الحريق، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، ومعاينة مكان الحريق وسؤال العاملين بالمخزن.

وعلى الجانب الآخر أجرى اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية جولات تفقدية على بعض المناطق للتأكد من كافة استعداد هئية الصرف الصحى بالمحافظة من استقبال نواة الامطار وتواجد كافة سيارات لشفط المياة استعداد لتساقط المياة على المدينة الساحلية تذامنا مع فصل الشتاء 

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية شدد على مسئولى الاحياء بالمحافظة بضرورة التواجد الدائم بالمحافظة لرفع اى تركمات بمياة الامطار وتجنب تجمعها مع انتشار كافة السيارات ورفع كافة الاستعدادات القصوى لاستقبال نوة الفيضة الصغرى 

الجريدة الرسمية