رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الإسكندرية: وضع ضوابط إنشائية لنادي المهندسين تتيح عدم حجب البحر

الاسكندرية
الاسكندرية
استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، الدكتور هشام سعودي نقيب المهندسين بالإسكندرية، وذلك لبحث الإجراءات اللازمة للضوابط الإنشائية الخاصة بمقر نقابة المهندسين بمنطقة سابا باشا بالكورنيش بنطاق حى شرق.


وحضر اللقاء الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، ومحمد صلاح عبد ربه مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة.



وأكد الشريف ضرورة التنسيق التام بين محافظة الإسكندرية ونقابة المهندسين لوضع الضوابط الإنشائية التي تلزم بإزالة كافة الموانع الحاجبة لرؤية البحر، والتي تتفق مع مشروع الهوية البصرية والتنسيق الحضاري الذي سيتم تنفيذه خلال الفترة القادمة.

وخلال اللقاء؛ ناقش المحافظ المديونية المتراكمة علي نادي المهندسين، موضحا أنه سيتم الوصول إلى الحلول المناسبة مع نقيب المهندسين بالاسكندرية والتي تتيح للمحافظة الحصول علي كافة مستحقاتها وسداد جميع المتأخرات المتراكمة عليها والتي تعتبر حق أصيل لمحافظة الإسكندرية لتعظيم مواردها واستغلالها فيما يخدم المواطن السكندري.

وفى سياق متصل استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بمكتبه اليوم، رامون خيل كاساريس سفير أسبانيا بالقاهرة، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين علي كافة الأصعدة وخاصة جذب المزيد من الاستثمارات الأسبانية، وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ. 

في البداية رحب المحافظ  السفير علي أرض الإسكندرية، مؤكدا عمق وقوة العلاقات بين مصر وأسبانيا. 

وأعرب عن رغبته في زيادة التعاون في مجال الاستثمارات،  مؤكدا علي استعداد المحافظة لتذليل أي عقبات قد تواجه تلك الاستثمارات.

ورحب بعقد أية مؤتمرات على أرض الإسكندرية من شأنها تعزيز الاستثمارات بين الجانبين.

وأضاف أن الاستثمارات بين مصر وأسبانيا تقدر بـ 950 مليون دولار، وتحتل الإسكندرية المرتبة الثانية من حيث حجم الاستثمارات الأسبانية. 
 
وقدم السفير الشكر للمحافظ علي حفاوة الاستقبال ورحب بمزيد من التعاون الاستثماري بين الجانبين مشيرا إلي أن الإسكندرية تعد مركزا هاما لجذب الاستثمارات، لافتاً إلى أنه يتم التواصل الدائم مع جمعية رجال الأعمال والغرفة التجارية بالإسكندرية ومتابعة طلبات الشركات المصرية والأسبانية.

Advertisements
الجريدة الرسمية