رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الإسكندرية: الإيجارات الرسمية تفريط في حق المحافظة

الإسكندرية
الإسكندرية
طالب اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، الإدارة المالية والقانونية بالمحافظة بوضع اشتراطات جديدة عند تخصيص أي ملعب أو منشأة للنفع العام من قبل المحافظة، بضمان عدم استغلال ذلك التخصيص فيما بعد لأغراض أخرى تحقق عائد اقتصادي دون تسديد حق المحافظة من ذلك العائد الاقتصادي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال عدم تنفيذ ذلك.


وشدد الشريف على أنه يجب ضمان وحفظ الحقوق المادية للمحافظة نظير أي استغلال يحقق عوائد إقتصادية وذلك لتعظيم مواردها وزيادة الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدا أن المحافظة لن تترك أي مورد من مواردها دون استغلاله بالشكل الأمثل بما يعود بالنفع عليها.

وتابع المحافظ: "انتهى عهد الإيجارات الرسمية والتي تعد شكلًا من أشكال التفريط في حق المحافظة مؤكدا على أن محافظة الإسكندرية ستحصل على حقوقها كاملة بالمطالبة بالإيجارات الفعلية لتعظيم مواردها".

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي الذي ناقش خلالها عددا من الملفات الهامة بالمحافظة وكان من بينها مطالب مديرية الشباب والرياضة في تخصيص أراضي لإقامة ملاعب في بعض المناطق.

وذلك بحضور الدكتور أحمد جمال نائب المحافظ، والدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، و اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة، واللواء خالد جمعة سكرتير عام مساعد المحافظة، ووكلاء الوزارة ومديري المديريات، ورؤساء شركة الكهرباء والمياه والصرف الصحي، ورؤساء الأحياء وجميع الجهات التنفيذية بالمحافظة.

ووافق المجلس التنفيذي للمحافظة في هذا السياق على تخصيص ٣ قطعة أرض لإنشاء ملاعب رياضية لخدمة المناطق التى تحتاج لملاعب و مراكز شباب، حيث خصصت قطعتي أرض  بوسط مساكن العبور بالرأس السوداء لصالح  لإقامة ملاعب ومركز شباب لخدمة أهالي منطقة الرأس السوداء، وقطعة أرض أخرى خلف عكنش بمنطقة كينج مريوط بطريق الكافوري بحري ومساحتها ٢٤٣٨م لإنشاء ملعب مفتوح بالمنطقة.

وكان قد شهدت محافظة الإسكندرية سقوط الأمطار الغزيرة على كافة مناطقها غرب وشرق المحافظة مما تسبب في فرار الباعه الجائلين من الشوارع العامة والطرق خوفا من زيادة هطول الأمطار والتسبب في خسائر على بضائعهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية