Advertisements
Advertisements
الجمعة 16 أبريل 2021...4 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

محافظ الأقصر يلتقي رئيس الجامعة لمناقشة عدة موضوعات

محافظات 85b62b8b-ef0a-4c9c-ac16-5b98b061d877
مصطفى ألهم ومحمد محجوب

هبة محمد عبد الحميد

التقى المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر مع الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك في سبيل النهوض بالتعليم الجامعي بالمحافظة.


مناقشة محافظ الأقصر


ناقش المحافظ مع رئيس الجامعة خطة الجامعة لزيادة عدد الأقسام والكليات واستكمال إجراءات التوسع في الإنشاءات وتطوير الخدمات وتحقيق جودة تعليمية، مشيداً بالجهود المبذولة لتنمية الجامعة.


وعرض رئيس الجامعة خطة الجامعة وما تضمه من إمكانيات علمية بجانب الكوادر البشرية، مثمنا جهود المحافظة والمجتمع المدني في تقديم خدمات أفضل للمواطنين، مبديا استعداد الجامعة للمشاركة المجتمعية في مختلف المجالات بالمحافظة.


الحضور


شهد اللقاء محمد عبد القادر نائب المحافظ، والدكتور محمد شحات وكيل كلية الطب بجامعة الأقصر، والدكتور حمدى حسين الأستاذ بكلية طب جنوب الوادي.


وفي سياق منفصل استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر الدكتور حمد سعيد الشامسي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والوفد المرافق له، وذلك في إطار جولته في عدد من المحافظات المصرية.


أواصر المحبة

وأكد الشامسي، على دعم أواصر المحبة والأخوة بين الشعبين فى العروبة والإسلام والتاريخ، وأن هذه الزيارة تأتى في إطار عمق العلاقات بين البلدين.


كما أثنى على رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى واستراتيجيته الواضحة لتطوير مصر الحديثة وهذا ظهر جلياً في المبادرات الرئاسية مثل حياة كريمة وتطوير القرى المصرية.


صعود الاقتصاد

كما أثنى على صعود الاقتصاد المصري في وقت تعثرث فيه أقتصاديات العالم في ظل الظروف العالمية لجائحة كورونا، كما ثمن عظمة الحضارة المصرية، وهنأ جموع المصريين على نجاح نقل موكب المومياوات الملكية من متحف التحرير لمتحف الحضارة.


محافظ الأقصر


ومن جانبه أكد محافظ الأقصر أن الزيارة تظهر عمق العلاقات العريقة والقوية بين البلدين الكبيرين التى تمتد من عهد سمو الشيخ زايد بن سلطان  آل نهيان رحمه الله ، وواصلها سمو الشيخ خليفة بن زايد الذى حفظ لمصر مكانتها .


تاريخ الأقصر

واستعرض تاريخ محافظة الأقصر العريق ، منذ  أن كانت عاصمة مصر في العصر الفرعوني، كما تطرق الي مشروع طريق الكباش.

وأوضح أن هو المشروع الأكبر في تاريخ الأقصر وهو ضمن مشروعات خطة التنمية الشاملة لتطوير المحافظة، والتي تهدف لتحويل الأقصر إلي أكبر متحف عالمي مفتوح.


حضر اللقاء محمد عبد القادر نائب محافظ الأقصر والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ وسعدى عبد القادر مدير الإدارة العامة للبرامج الأجنبية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements