رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ أسيوط يلتقي نائب وزير الإسكان لبحث تطوير 3 مناطق عشوائية


أكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، سعي الحكومة لتطوير المناطق العشوائية بالمحافظة، والبحث عن بدائل مناسبة وحلول جذرية ملائمة لنقل سكان هذه المناطق اليها مع توفير كافة الخدمات الأساسية والبنى التحتية لها بما يتيح حياة كريمة وجيدة لهم.


جاء ذلك خلال استقبال محافظ أسيوط للدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، والمهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية برئاسة مجلس الوزراء، والمهندس أسامة إبراهيم، مهندس التخطيط العمراني بالصندوق، بحضور المهندس عبد الحكيم عبد الله، وكيل وزارة الإسكان، والمهندسة ايمان على محمود، مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة.

قال محافظ أسيوط إن المناطق البديلة التي تسعى المحافظة لتوفيرها لسكان المناطق العشوائية، سوف تضم كافة الخدمات الأساسية، بالإضافة إلى مناطق للورش والحرف المختلفة، لتوفير فرص عمل مناسبة لأهالي هذه المناطق، بالتنسيق مع وزارة الإسكان وصندوق تطوير العشوائيات وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بسكان العشوائيات، والمناطق المحرومة من الخدمات.

وأشار إلى أن منطقة الفواخير والمصلى وزرزارة بحي غرب مدينة أسيوط من المناطق ذات الاولوية العاجلة والتي تم طرحها من خلال خطة متكاملة ودراسات حول افضل السبل لتطوير هذه المناطق.

من جانبه أكد نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات، أن الحكومة لديها خطة كاملة لتطوير المناطق العشوائية على مراحل وفقا للاولويات، لافتا إلى أن الهدف تحقيق حياة كريمة صحية آمنة لكل مواطن مصري.

وكان درويش تفقد أمس الأربعاء مشروع السماكين بمحافظة سوهاج، والذي بلغت تكلفته 35 مليون جنيه وتم خلاله بناء 207 وحدة سكنية و18 محل تجارى لبيع الأسماك، وتم مراعاة البعد الاقتصادى لسكان المنطقة التي تعتمد في الأساس على مهنة الصيد.

وأوضح درويش أن المشروع جاهز للتسليم ويبقى فقط التعاقد من قبل المواطنين على عددات المرافق وهو ما تم الإعلان عنه وطلب من الأهالي التقدم إلى الوحده المحليه لإتمام التعاقد، مع العلم أن المحافظة قامت بتغطية كافه التكاليف المطلوبه من قبل المواطن.
Advertisements
الجريدة الرسمية