رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ أسوان يلتقي رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات

محافظ أسوان يلتقى
محافظ أسوان يلتقى مع رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات
التقى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بالدكتورة هبة صالح مستشار وزير الاتصالات ورئيس معهد تكنولوجيا المعلومات وذلك بحضور الدكتورة غادة أبوزيد نائب المحافظ.


وتناول اللقاء مجالات التعاون والإعداد لافتتاح مركز تدريب وإبداع مصر الرقمية بجامعة أسوان والذى يعتبر أحد أذرع وزارة الاتصالات التي قامت على مدار 27 عاماً بتدريب الشباب وتقديم منح في مجال تكنولوجيا المعلومات لخلق فرص عمل حر أو العمل عن بعد عبر شبكة الأنترنت حيث يتم تقديم المنح في 30 تخصصا في هذا المجال الحيوى.

 يأتى ذلك فى إطار جهود محافظة أسوان لمسايرة التطور التكنولوجى باستخدام التقنيات الحديثة ضمن منظومة التحول الرقمى.

وقد طالب اللواء أشرف عطية بضرورة توطيد مجالات التعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات بالتوازى مع الجهود المبذولة حالياً في قطاع التحول الرقمى والذى تقوده المحافظة تواكباً مع التوجه الرئاسى لمصر الرقمية من خلال تنفيذ هذا المشروع بالمحافظة بتكلفة  20 مليون جنيه ، علاوة على إنهاء مد كابلات الربط الفايبر والتوصيلات بواسطة الشركة المصرية للإتصالات داخل 750 موقع .

كما وجه محافظ أسوان إلى خضوع الكوادر البشرية التي ستعمل في مجال التحول الرقمى بالمحافظة للتدريب والتقييم من خلال معهد تكنولوجيا المعلومات لضمان جودة الخدمات الرقمية التي ستقدم للمواطنين في مختلف القطاعات لتخفيف الأعباء المالية وتسهيل أداء المعاملات في أقل وقت ممكن .

يذكر أن افتتاح مركز تدريب وإبداع مصر الرقمية بجامعة أسوان يعتبر أحد أذرع وزارة الاتصالات التي قامت على مدار 27 عاماً بتدريب الشباب وتقديم منح في مجال تكنولوجيا المعلومات لخلق فرص عمل حر أو العمل عن بعد عبر شبكة الأنترنت حيث يتم تقديم المنح في 30 تخصصا في هذا المجال الحيوى،فى إطار جهود محافظة أسوان لمسايرة التطور التكنولوجى بإستخدام التقنيات الحديثة ضمن منظومة التحول الرقمى.

وتم تنفيذ هذا المشروع بالمحافظة بتكلفة  20 مليون جنيه، علاوة على إنهاء مد كابلات الربط الفايبر والتوصيلات بواسطة الشركة المصرية للاتصالات داخل 750 موقعا. 
Advertisements
الجريدة الرسمية