رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظة الغربية تنظم قافلة بيطرية في ثاني أيام حملة "صفط تراب"

القافلة
القافلة
تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية فاعليات اليوم الثاني من مبادرة "صفط تراب بداية الطريق لقرى مصرية مستدامة" والتي يتم تنفيذها داخل القرية في الفترة ما بين ٧ إلى ١٤ فبراير حيث تم اليوم تنظيم قافلة بيطرية بالقرية شارك بها نخبة من الأطباء البيطريين من مديرية الطب البيطري بالغربية والوحدة البيطرية بصفط تراب.


وخلال القافلة تم الكشف على  (٧٩ من الأبقار، ١٩٤ من الجاموس و ٢٢١ من الأغنام و١٠٨٠ من الدواجن) وصرف اللازم لهم من تغذية، تحصينات وأدوية "مضادات حيوية و خوافض حرارة وعلاج للديدان وعلاج للحشرات.





كما تم استخدام الكشف بالسونار في تشخيص الحمل للحيوانات المختلفة والقيام بكافة العمليات الجراحية اللازمة، بالإضافة إلى استخراج بطاقات ورقية (كود تعريفي) لعدد ٦٢ حيوان .





وانطلقت اليوم أولى فاعليات مبادرة صفط تراب البداية والمستمرة على مدار الأسبوع لتشمل يوم بيئي و قافلة بيطرية و قافلة زراعية وقافلة اجتماعية وقافلة صحية و تحت إشراف نجوى العشيري السكرتير العام المساعد و اللواء حاتم زين العابدين رئيس مركز ومدينة المحلة والأستاذ عبد الوهاب الحضري عضو المكتب الفني.

بدأت الفاعليات بتنظيم يوم بيئي استكملت فيه أعمال تطهير ترعة القرشية ومصرف شبراملكان كما تم رفع التراكمات ونواتج التطهير بالقرية إلى جانب حملة نظافة وتجميل موسعة بدأت بتنظيف مدخل القرية وتقليم الأشجار وزراعة أشجار مثمرة بمدخل القرية.

والجدير بالذكر أنه تم خلال الأسبوعين الماضيين رفع حوالي ٢٢٠٠ طن مخلفات تقريباً شملت نواتج تطهير الترع والمصارف بالقرية ومخلفات يومية بالإضافة إلى تراكمات تاريخية، وتم ذلك بمشاركة سيدات وشباب القرية والوحدة المحلية بصفط تراب بمساهمة من مديرية الري ومديرية الصرف بالغربية.

Advertisements
الجريدة الرسمية