Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

محافظة الغربية تسلم شقة لبطل الجمهورية في ألعاب القوى للمعاقين

محافظات IMG-20210127-WA0066
تسليم الشقة

محمد عصر

سلم الدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا مساء اليوم عصام جميل بطل الجمهورية في ألعاب القوى للمعاقين شقة بمساكن السلام بطنطا وبها جميع المرافق وذلك تقديراً لما قدمه لمصر.

وتؤكد محافظة الغربية أنها حريصة على تكريم أبطالها الذين شرفوا هذه المحافظة في جميع المحافل في ظل الإمكانيات المتاحة.

يذكر أن عصام جميل ابن قرية ديما، كان بطل الجمهورية في ألعاب القوى للمعاقين لسنوات وحصل على ٤٦ ميدالية.


وشهدت قرية كفر ديما مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية مأساة إنسانية حيث أقدم البطل الرياضي عصام جميل الحديدي بطل الجمهورية في ألعاب القوى للمعاقين على بيع ميدالياته لتجهيز منزله بالقرية، وللإنفاق على أسرته وبناته الثلاث لعدم وجود مصدر زرق ثابت له.


وقال البطل الرياضي إنه في فصل الشتاء تتعرض أسرته للأمطار لكون سقف منزله من البوص إلى جانب الفئران التي تهاجم منزله غير الآدمي مناشدا وزارة الرياضة ورجال الأعمال مساعدته لتجهيز مسكنه حفاظا على أسرته من التشرد.

وأضاف عصام عمارة، أحد أهالي القرية، أن هذا البطل الرياضي يعد رمزا رياضيا للشباب بالقرية والمحافظة وكان متزوجا في سكن بالإيجار داخل القرية وأصبح مهددا بالطرد لارتفاع الإيجارات مؤخرا ولا يمتلك من حطام الدنيا سوى نصف قيراط قام ببنائه منذ سنوات بالبوص والطوب وقدم طلبا للتصالح بمجلس مدينة كفر الزيات ولا يستطيع دفع باقي قيمة التصالح حيث لا يوجد مصدر رزق له سوى مرتب ٨٠٠ جنيه فقط يتحصل عليه من أحد الأندية الخاصة بطنطا ويقوم بالعمل في أعمال البناء ورفع الأسمنت على الرغم من الإعاقة في قدمه.


وناشد "الحديدي" محافظ الغربية إعفاؤه من قيمة التصالح مراعاة لظروفه وضرورة تدخل التضامن الاجتماعي ورجال الخير والأعمال لإنقاذه وأسرته من التشرد خاصة وأنه رفض في مشواره الرياضي اللعب باسم إحدى الدول الآسيوية في البطولات الرياضية حبا لوطنه مصر. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements