رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظة أسيوط تكشف عن تصرف كارثي وراء انفجار سيارة أسطوانات البوتاجاز | فيديو

انفجار سيارة أسطوانات
انفجار سيارة أسطوانات البوتاجاز
تمكنت قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء بمحافظة أسيوط وبالمشاركة مع الأجهزة التنفيذية من السيطرة على حريق السيارة المحملة بحوالى 400 أنبوبة بوتاجاز تابعة لأحد مخازن الأهالى بطريق بني غالب باسيوط.


15 سيارة إطفاء
ومن جانبه أوضح المهندس نبيل الطيبي، سكرتير مساعد أسيوط الذي انتقل لموقع الحادث فور تلقي الإخطار في تصريحات خاصة بـ"فيتو"، أنه تم السيطرة على الحريق بأكثر من ١٥ سيارة إطفاء بالمشاركة بين مديرية أمن أسيوط والأجهزة التنفيذية.

السائق سبب اندلاع الحريق 
ولفت السكرتير المساعد إلى أن سائق السيارة المحملة بأسطوانات البوتاجاز وراء وقوع الحادث حيث قام أثناء توقفه بطريق قرية جحدم بسبب عطل بالسيارة بإشعال النيران في إطار السيارة لمساعدته في إنارة الطريق.

شرز ناري من إطار مشتعل
وأضاف: "شرز ناري من الإطار المشتعل أدى إلى اشتعال الحريق في أنبوبة ومنها لباقي الأنابيب وأحدث ذلك انفجارات متتالية مما أثار الرعب لأهالي المنطقة". 

إخماد النيران بعد نصف ساعة 
وأكد "الطيبي"، أنه تم السيطرة على الوضع بعد نصف ساعة فقط من اندلاع الحريق دون وقوع خسائر بشرية، كما أنه تم اتخاذ اللازم بالتعاون مع كافة أجهزة المحافظة وعلى رأسهم اللواء عصام سعد محافظ أسيوط.

وأشار إلى أنه جار تشكيل لجنة واستكمال التحقيقات مع سائق السيارة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

في ذات السياق أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أن قوات الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على انفجار سيارة نقل محملة بأسطوانات البوتاجاز بطريق بنى غالب التابعة لمركز أسيوط وانفجار جميع الأسطوانات بالسيارة دون أي إصابات أو خسائر بشرية.



 
إخطار لمدير الأمن
كان اللواء عصام أسعد الذكير، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة يفيد انفجار سيارة نقل محملة بأسطوانات البوتاجاز وانفجار جميع محتوياتها بطريق بني غالب بمركز أسيوط. 



وعلى الفور انتقلت 5 سيارات إطفاء وسيارات إسعاف إلى مكان الحادث، وتم فرض كردون أمني حول المنطقة وعمل تحويلات مرورية. 

السيطرة على الوضع 
وتمكنت قوات الإطفاء من السيطرة على الحريق، وتمت عمليات التبريد لمنع تجدد اشتعال النيران دون خسائر بشرية، وتم رفع السيارة ومحتوياتها من الطريق وتسيير الحركة المرورية. 



وانتقل لموقع الحادث المهندس نبيل الطيبى، السكرتير العام المساعد لمحافظة أسيوط ورئيس مركز أسيوط ونوابه.



تشكيل لجنة لكشف ملابسات الحادث 
كما أصدر اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، تعليماته بتشكيل لجنة لعمل تقرير عن الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمعرفة سبب الحادث وملابساته بالتنسيق مع الجهات الأمنية لمنع تكرار الحادث مرة أخرى حماية أرواح المواطنين. 

Advertisements
الجريدة الرسمية