رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محاضر بالجملة لمستودعات البوتاجاز في الإسكندرية

الأسواق فى الإسكندرية
الأسواق فى الإسكندرية
شنت إدارة التجارة الداخلية بمديرية تموين الاسكندريه، اليوم الجمعة، برئاسة سليمان الطيب مدير عام التجارة الداخلية و إشراف أحمد عبد الحميد مدير الرقابة التجارية حملات على مستودعات البوتاجاز والأسواق والمحلات ومراكز صيانة السيارات.

ياتى ذلك بتعليمات مشددة من المحاسب محمد سعد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بتشديد الرقابة على مستودعات البوتاجاز و الأسواق و المحلات و مراكز صيانة السيارات و متابعة صالات المزادات.

حملات تموينية مكبرة لضبط الأسواق والأسعار فى الإسكندرية

وأسفرت الحملات عن تحرير  23 محضرا لمستودعات بوتاجاز مخالفة ،وتحرير 3 محاضر لمراكز صيانة سيارات لحيازة زيت سيارات سبق استعماله بإجمالي 500 لتر، كما تم تحرير محضر ضبط  145 قاطع تيار كهربائى مجهول المصدر.

ونجحت الحملة فى سحب 13 عينة سلع رمضانية مختلفة (مشمشية -تمر - معجون تمر - تمر هندى - تين مجفف - أرز) و كذلك سحب عينات رنجة و بطارخ بورى و إرسالها إلى المعامل للتحليل لمطابقتها بالمواصفات القياسية، وسحب عينات زيوت بترولية - كحول اثيلى - زيت فرامل، ومتابعة 18 مزاد خاص و حكومة و تم تحصيل نسبة 5 ٪  لصالح الدولة بإجمالي 114880،وتنفيذ 20 قرار نيابة للمضبوطات منظفات وشامبوهات وزيوت شعر ومستحضرات تجميل وعصائر.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات للعرض على وكيل النائب العام.

وعلى الجانب الآخر، رفعت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية برئاسة المحاسب محمد سعد الله أحمد، وكيل الوزارة، درجة الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك، وذلك بعقد سلسلة من الاجتماعات بديوان عام المديرية مع قيادات المديرية ومديرى الإدارات التموينية لمتابعة تنفيذ خطة عيد الفطر المبارك.

وشدد المحاسب محمد سعد الله أحمد على متابعة المخابز البلدية أثناء إجازات عيد الفطر وتقاسم إجازات المخابز على ثلاث أيام بنسب بحيث لا تؤثر على توافر رغيف الخبز المدعم للمواطنين أثناء إجازة العيد.

كما أكد على وجود أرصدة كافية من الدقيق بكل مخبز عبارة عن حصة اليوم و حصة يومين مقدما. 

ووجه وكيل مديرية التموين والتجارة بالإسكندرية،  بتكثيف الحملات بحيث تكون صباحية ومسائية لأحكام الرقابة والتأكد من مدد الصلاحيات على السلع الغذائية وإعلان الأسعار وتطبيق الاحترازات الصحية وحمل شهادات صحية للمتعاملين مع المواد الغذائية. 

كما شدد على تكثيف المرور على المجمعات الاستهلاكية والبقالين التموينيين ومنافذ مشروع جمعيتى للتأكد من توافر السلع الغذائية وسلاسة صرفها للمواطنين والتأكد من توافر السلع التموينية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية