Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 13 أبريل 2021...1 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

متابعة 4150 حالة عزل منزلي وشفاء 3750 حالة من كورونا في الدقهلية

محافظات IMG-20210219-WA0002
متابعة حالات العزل المنزلي بالدقهلية

سالي نافع

أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اليوم عن ارتفاع نسب التعافي بين مرضى الكورونا بعد المتابعة الدورية لهم  سواء بزيارات منزلية او عن طريق الاتصال التليفوني.

وتم متابعة حوالي 4150 حالة عزل منزلي من بداية المبادرة وخروج تحسن وشفاء ل 3750 حالة و تم تحويل عدد 200 حالة للمستشفيات حيث تم تلقيهم العلاج اللازم طبقا لبروتوكول العلاج لوزارة الصحة كما تم توزيع 350 جهاز قياس الأكسجين. 

 كما تقدم وكيل صحة الدقهلية بالشكر للفرق الطبية على إستمرار جهودهم  في ظل الظروف الراهنة خلال التصدي والمواجهة للوباء الذي إجتاح العالم أجمع وحثهم على بذل المزيد من الجهد داعياً الله عز وجل أن يحفظ مصر وشعبها والأمة الإسلامية. 

إجراء جراحة قلب مفتوح لطفلة تعاني من ثقب كبير بالدقهلية
 وناشد وكيل صحة الدقهلية  المواطنين باتباع تعليمات وزارة الصحة في هذا الصدد ولبس الماسك وخاصة في  الأماكن العامة  وأماكن العمل والتجمعات والالتزام بالتباعد الاجتماعي.


الجدير بالذكر أنه تم تشكيل 85 فريقا من أعضاء المهن الطبية مقسمين على الإدارات الصحية المختلفة بأنحاء المحافظة بواقع 51 فريقا متابعة عن طريق الاتصال التليفوني و 34 فريقا زيارات منزلية لتقديم الخدمة الطبية المطلوبة ومتابعة  حالات العزل المنزلي و تطورات حالتهم الصحية ومتابعة المخالطين لهم والتسجيل على منظومة co trace.



وعلي صعيد آخر قام الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية يرافقه مدير المستشفى الدولي  بتفقد المكان الجاري تجهيزه لتطعيم المواطنين الأكثر عرضة للإصابة بلقاح فيروس كورونا المستجد والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية ومطابقتها لاتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية ومنع التكدس والتأمين الأمني والطبي لها والتأكد من توافر أماكن ذات مساحات مناسبة لأخذ جرعتي اللقاح الأولى والثانية وأماكن حفظ الطعوم.



كما أشار وكيل صحة الدقهلية إلى  أنه فور الانتهاء من إعطاء اللقاح للأطقم الطبية بجميع مستشفيات العزل والفرز بالدقهلية سيتم البدء في مرحلة تطعيم كبار السن والمواطنين الأكثر عرضة للإصابة من مرضى الأمراض المزمنة ومرضى الفشل الكلوي.


وقام مدير صحة الدقهلية بجولة تفقدية على بعض أقسام المستشفى منها الاستقبال وأقسام العنايات والعناية الجديدة التي تم افتتاحها حديثا  بسعة 20 سريرا  كما تفقد سير العمل بقسم الأشعة واطمأن على أن  أجهزة الأشعة المقطعية وأشعة الرنين المغناطيسي تعمل بشكل جيد وتقدم الخدمة اللازمة للمواطنين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements