رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

متابعة توافرالأمصال والأكسجين بالقطاعات الخدمية بديرمواس

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة
تابع طه داود نائب رئيس مركز ديرمواس ، جنوب المنيا ، وبرفقة التفتيش الإداري بالوحدة المحلية الوحدة الصحية ووحدة التضامن الاجتماعي وعدد من القطاعات بكفر خزام للتأكد من انضباط العاملين والوقوف علي مدي توافر الأدوية والأمصال والأكسجين والتخلص الآمن من النفايات.


حالة النظافة
وتابع " داوود" حالة النظافة والإنارة العامة بدائرة الوحدة المحلية ، تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الغير منضبطين في العمل

القطاعات الخدمية
جاء ذلك تنفيذا لتكليفات المهندسة نبيلة علي رئيس مركز ومدينة ديرمواس باهمية متابعة القطاعات الخدمية وانضباط العاملين بها لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق حالة من الرضا لديهم.

وواصلت 4 مراكز طبية بمحافظة المنيا للتطعيم بـ لقاح كورونا المستجد، وهم مستشفى سمالوط النموذجي، ومركز طبي القيس بمركز بني مزار، ومركز طبي شباب المستقبل بمدينة المنيا الجديدة، ومركز طبي قلندول بمركز ملوي، استقبال المواطنين ومن كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، والأمراض المناعية، للتطعيم ضد الوباء.

وزارة الصحة
وقال الدكتور محمد نادي، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية، تستقبل المراكز المواطنين ممن قاموا بتسجيل بياناتهم على موقع وزارة الصحة وتلقوا رسالة ومكالمة بموعد ومكان التطعيم. مؤكدا على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقاية من الوباء.

المركز الصحي
كان المحافظ اللواء أسامة القاضي، قد قام بتفقد العمل بالمركز الصحي بحي شباب المستقبل بمدينة المنيا، واطمئن المحافظ خلال جولته بالمراكز على توافر جميع اللقاحات للمواطنين، كما تفقد الصيدلية ومخزن الأمصال.

لقاح فيروس كورونا
كشف الدكتور محمد عبدالفتاح وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية،  الموعد الذي سيتمكن خلاله الجميع من الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، قائلا: "الجميع سيحصلون على اللقاح قبل نهاية العام، والحديث عن أن الجميع لن يحصل عليه غير صحيح، ولكن هناك تحديد للأولويات".

وأوضح عبدالفتاح خلال لقاء أجرته معه فضائية "صدى البلد" في برنامج صباح البلد، أن هناك توجه من أجهزة الدولة المصرية بتوفير لقاح فيروس كورونا للجميع، ولكن للفئات الأكثر احتياجا له ومنهم كبار السن بسبب ضعف مناعتهم، وكذلك أصحاب الأمراض المزمنة الذين تتأثر مناعتهم بسهولة، متابعا :"مصر متعاقدة على 100 مليون جرعة من اللقاح، وفي غضون شهور قليلة سنبدأ في إنتاج لقاح سينوفاك على أرض مصر، لتوفير اللقاح لنا والدول الصديقة والمجاورة".
Advertisements
الجريدة الرسمية