رئيس التحرير
عصام كامل

ماسورة ري مخالفة تسبب انهيارا بطريق الزقازيق أبو الأخضر

ماسورة ري مخالفة
ماسورة ري مخالفة تسبب انهيار بطريق الزقازيق أبو الأخضر
تابع الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مع المحاسب نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق أعمال إصلاح الهبوط الأرضي بطريق أبو الأخضر أمام عزبة البحر بنطاق مركز الزقازيق.


وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بسرعة حل مشاكل المواطنين لتخفيف العبء عن كاهلهم وتذليل كافة العقبات التي تواجههم في حياتهم اليومية ، مؤكداً على  تضافر الجهود للعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات وتلبية احتياجاتهم في المرافق والخدمات التي تمس حياتهم اليومية.

التنسيق بين رئاسة المركز ومياه الشرب
ومن جانبه قام المحاسب نبيل فاروق رئيس مركز ومدينة الزقازيق بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى ومرور الشرقية ومركز الشرطة ومديرية الطرق بالشرقية وري غرب الزقازيق و نائب رئيس المركز ورئيس الوحدة المحلية بالعصلوجي بمتابعة إصلاح الهبوط الأرضي بطريق أبو الأخضر الزقازيق أمام عزبة البحر الناتج عن كسر في ماسورة رى على عمق 8 أمتار مقامة بالمخالفة. أدت إلى تسريب المياه و إنهيار التربة أسفل الأسفلت وتم التعامل مع ذلك الهبوط بما لا يؤثر على حركة السير في الطريق.

أكد رئيس المركز أنه جار الانتهاء من إصلاح التسريب وإصلاح الطريق بالتنسيق مع مديرية الطرق لعمل طبقة أسفلتية لمكان الهبوط وإعادة الشيء لأصله وعودة حركة السير بالمنطقة بشكل طبيعي بأسرع وقت.

قدم الأهالي الشكر للجهاز التنفيذى لسرعة الاستجابة وتقديم الحلول العاجلة والعمل على حلها فى أسرع وقت.

الدورانات المخالفة
وعلى جانب آخر قامت رئاسة مركز الزقازيق بغلق الدورانات المخالفة بطريق الأحرار باستخدام الحواجز الحديدية والخرسانة المسلحة تمهيدا لإقامة حواجز خرسانية بها لمنع العبور العشوائي للسيارات المارة على الطريق وإجبار سائقي السيارات بالالتزام بالدوران من ال U-tern المحدد بمعرفة إدارة المرور لتوفير عبور آمن للمواطنين. 

تكثيف التواجد المروري
كما وجه محافظ الشرقية مدير إدارة المرور بتكثيف التواجد المروري بمختلف شوارع وميادين المحافظة، لإعادة الانضباط للشارع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أصحاب السيارات والسائقين غير الملتزمين ، مطالباً أصحاب السيارات بضرورة الالتزام بقواعد وقانون المرور.

جولات المحافظ
وأكد محافظ الشرقية أنه سيواصل جولاته المفاجئة لكافة المراكز والمدن والأحياء لمتابعة أداء رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الوحدات المحلية القروية التابعة لهم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المقصرين، مؤكداً أن الفترة الحالية تتطلب من الجميع بذل المزيد من الجهد والعمل لنيل رضا المواطن.
الجريدة الرسمية