رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مؤتمر جماهيري بالقنطرة شرق الإسماعيلية لحل مشكلات المواطنين | صور

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
شهدت قاعة المؤتمرات والاجتماعات بمركز ومدينة القنطرة شرق التابعة لمحافظة الإسماعيلية، اليوم السبت ، المؤتمر الجماهيرى الذى عقد تحت رعاية اللواء عمر إدريس رئيس المركز والمدينة، في حضور النائب البرلماني محمد طلبة، والمحاسب محمد علي نائب رئيس المركز والمدينة، وعدد من التنفيذين، بهدف فتح حوار مع المواطنين والاستماع الي احتياجاتهم ومطالبهم. 

 
وخلال المؤتمر جرى طرح عدد من المشاكل من المواطنين منها المشاكل العامة ، وعلي رأسها مشاكل أرض هيئة قناة السويس، والسكة الحديد ومشاكل الصرف الصحي بالمدينة، وبالإضافة إلى الحديث عن المشاكل التى تمس طلبات التقنين وعدد من المشاكل العامة التى قام الجهاز التنفيذي بحلها .  

وأكد النائب محمد طلبه عضو مجلس النواب أنه قام  بإعداد عدد من المذكرات والطلبات  بهذه المشاكل لعرضها على الجهات المعنية ، والسعي لإيجاد حلول لتلك المشكلات، وأشار إلى أنه لن يتأخر ولو للحظة في تلبية احتياجات المواطنين وحل مشاكلهم وذلك بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية وكافة مؤسسات الدولة . 
 
ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية وتأكيداته على ضرورة التواصل مع المواطنين لحل مشاكلهم وذلك طبقا للإمكانيات المتاحة. 
 
وشدد محافظ الإسماعيلية على أعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود المبذولة فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا و المشكلات الجماهيرية، والعمل على إيجاد حلولا جذرية لتلك القضايا فى أسرع وأقل وقت ممكن، وبأبسط الطرق مع مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين، للوقاية من فيروس كورونا، والمضى قدما فى استكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل ، والإنارة من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية وتفعيل دور المشاركة المجتمعية .

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، قد استعرض  اصطفاف المعدات المشاركة فى المبادرة الرئاسية " حياة كريمة"  والتى تقام تحت رعاية رئيس الجمهورية ، والتى تستهدف تطوير وتنمية ١٦ قرية و توابعها بمركز ومدينة القنطرة شرق  باجمالى ١٨٢ معدة عبارة عن حفارات ولوادر وسيارات بواقع ١٢٠ معدة تابعة للشركات العاملة مع الهيئة الهندسية  و٦٢ معدة تابعة للوحدات المحلية للمحافظة.

وخلال الاصطفاف أكد المحافظ تذليل كافة إمكانات المحافظة بالتعاون مع عدد من المؤسسات  الخدمية وانجاز المبادرة الرئاسية " حياة كريمة " لخدمة المواطنين فى جزء غالى من الوطن فى ١٦ قرية بمركز ومدينة القنطرة شرق. 
 
وأضاف أن الأعمال التى ستبدأ فى القنطرة شرق ستنفذ بشركات وعناصر جميعها من أبناء الإسماعيلية ومركز القنطرة شرق. على ان يتم  الاستعانة ببعض الشركات المتخصصة فى مجالات الصرف الصحى والكهرباء.

وأكد ان المبادرة تستهدف تطوير شامل للقرى المستهدفة من خدمات ومرافق ومساكن ومراكز شباب ومدارس. يتم تنفيذها عن طريق الهيئة الهندسية والمحافظة بعد انتهاء مرحلة الدراسة التى تجرى حاليا.

واختتم انه لابد من تضافر جميع الجهود مرحبا بمشاركة الجمعيات الاهلية ورجال الاعمال الراغبين فى المشاركة  في خدمة وطنهم فى إطار المبادرة التى اطلقها رئيس الجمهورية " حياة كريمة ".

وتشمل المبادرة تطوير ١٦ قرية و٣٧ تابع من خلال انشاء و رفع كفاءة شبكات الصرف الصحي،  ومياه الشرب. وانشاء شبكات طرق حديثة وإعادة رصف الطرق المتهالكة ،  وكذلك الكهرباء والغاز الطبيعى ،بالإضافة إلى إنشاء مراكز شباب جديدة بجانب رفع كفاءة المراكز القائمة.

كما تشمل انشاء مدارس جديدة وصيانة المدارس القائمة. كما تشمل المبادرة صيانة وتشطيب وتسقيف او اعادة بناء المنازل كلا على حسب حاجته.






Advertisements
الجريدة الرسمية