رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لمواجهة كورونا.. تطهير ميادين وشوارع وسط الإسكندرية

الإسكندرية
الإسكندرية
واصلت الأجهزة التنفيذية بحي وسط بالإسكندريه مساء اليوم الجمعة، حملات تطهير جميع الشوارع والميادين الرئيسية بنطاق الحى 

يأتى ذلك وفقا لتوجيهات اللواء  محمد الشريف محافظ الإسكندرية برفع درجة الاستعداد القصوى، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من العدوى بفيروس كورونا المستجد، وتعليمات  رجب النقيدي رئيس حي وسط.



حيث تم على مدار يومين رش وتطهير أمام وداخل مستشفى جمال عبد الناصر، امام مستشفى الحميات.

ومستشفى الميري الجامعي، وميدان نافورة الدكتور أحمد زويل، وميدان نافورة ميدان حساب محرم بك، ومحطات الركوب والانتظار بشارع ابوقير وشارع السلطان حسين، ومكتب بريد المسلة.


 جاء ذلك بمشاركة مدير إدارة الأزمات والكوارث بالحي، باستخدام المطهرات بالنسب التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية حرصا علي سلامة وصحة المواطنين، واستكمال باقي الميادين.

محافظ الإسكندرية يشدد على رؤساء الأحياء بإزالة كافة إشغالات الطريق والباعة الجائلين



وعلى الجانب الآخر، شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية خلال اجتماعه بالسادة رؤساء الأحياء اليوم؛ على ضرورة شن حملات إزالة مكبرة للباعة الجائلين وكافة إشغالات الطريق المعيقة لحركة المرور والمارة لتوسيع الشوارع التى تسببت إشغالات الطريق والباعة الجائلين في اختناقات مرورية بها، مكلفا رؤساء الأحياء بتحديد الأسواق العشوائية والتعامل معها بكل حزم وقوة قبل عيد الفطر المبارك. 

وأكد الشريف على جميع رؤساء الأحياء بالتشديد على تنفيذ مواعيد غلق المحال والمقاهي و الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وتطبيق القرارات الصادرة من مجلس الوزراء بكل حزم، مشيرا إلى ضرورة  رفع كفاءة منظومة النظافة في الشوارع الرئيسية و الفرعية ودهان الأرصفة والبلدورات والاستماع إلى شكاوى المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

مؤكدا على رؤساء الأحياء بضرورة تحقيق الانضباط في الشارع ومنع اي تعدي على حرم الطريق العام وإظهار الإسكندرية بالمظهر الذي يليق بها كعاصمة مصر الثانية.

حضر الاجتماع؛  اللواء خالد جمعة سكرتير عام مساعد المحافظة، ومستشارو المحافظ، واللواء محمد حازم رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ.
Advertisements
الجريدة الرسمية