رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لمنع الازدحام والتكدس.. غمر المتنزهات والحدائق بالمياه في الإسكندرية

غمر المتنزهات والحدائق
غمر المتنزهات والحدائق بالمياه في الإسكندرية
تابع اليوم رجب النقيدي رئيس حي وسط بالإسكندرية، أعمال إخلاء الشواطئ وغمر الحدائق بالماء نطاق الحي.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء  محمد الشريف محافظ الإسكندرية  برفع درجة الاستعداد القصوى خلال أعياد شم النسيم وعيد القيامة المجيد، والاستمرار في غلق جميع الشواطئ والمتنزهات، حفاظا على سلامة المواطنين ومنعا لانتشار الفيروس.




الإسكندرية خالية من الاحتفالات بعيد الربيع



وتمت متابعة الشواطئ علي مدار الساعة، بمشاركة الدكتورة سكرتير عام الحي؛ وإدارات المتابعة ؛ النظافة والأزمات للتأكد من إخلائها وعدم نزول المواطنين.

كما تمت مخاطبة مستأجري الشواطئ بمسؤوليتهم الكاملة عن تواجد المواطنين والتنبيه باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حال المخالفة التي تصل إلى حد فسخ العقد. 

وفي السياق ذاته تمت متابعة أعمال غمر الحدائق بالماء لمنع الازدحام والتواجد حرصا على سلامة وصحة المواطنين، حيث تم غمر حدائق: بيرم التونسي، السلسلة، ميدان زويل، الشلالات البحرية وغيرها بالتعاون مع شركتي نهضة مصر والصرف الصحي.

وجدير بالذكر أن رئيس الحي قد نبه أصحاب المولات بالالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية وعدم تزاحم المواطنين خلال فترات الأعياد، وتأكيد الغلق الفوري في حال المخالفة.

وذلك في إطار الاستعدادات القصوى خلال فترات الأعياد حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

وعلى الجانب الآخر، شدد اللواء  محمد الشريف محافظ الإسكندرية على جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لرفع درجة الاستعداد القصوى في جميع  القطاعات الخدمية المقدمة للمواطنين خلال أعياد شم النسيم، مع متابعة تنفيذ حملات الإجراءات الاحترازية بكل حزم وصرامة ، والالتزام بتطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بمواعيد غلق المحال والمطاعم ، مؤكدا بأنه سيتم التعامل بحسم مع المولات والكافيهات والمقاهي التي تخالف تطبيق قرارات الإجراءات الاحترازية وغلقها فوراً، مؤكداً الاستمرار في غلق جميع الشواطئ والمتنزهات خلال موسم شم النسيم، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين ومنعا لانتشار فيروس كورونا. 

وناشد الشريف المواطنين بتوخي الحذر والاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واتباع الاحتياطات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا، وخاصة خلال هذه المرحلة التي تشهد تزايداً متسارعاً في تسجيل أعداد المصابين، مؤكدا على ضرورة تطبيق القرارات الصادرة بمنع إقامة أي احتفالات أو فاعليات جماهيرية.

ووجه الشريف مديرية التموين بالعمل على مدار 24 ساعة، للعمل على توفير السلع، التي يشتد الطلب عليها مثل الأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة والبيض واللحوم، وكذلك المرور على المخابز للتأكد من قيامها بإنتاج كامل حصتها من الدقيق.

وشدد محافظ الإسكندرية على الأجهزة الرقابية والمعنية بالأحياء للقيام بحملات مشتركة للمرور على منافذ البيع والمحلات والأسواق للتأكد من صلاحية السلع والبضائع للاستهلاك الآدمي، وضبط وإعدام ما هو غير صالح منها حفاظاً على الصحة العامة للجمهور واتخاذ الإجراءات القانونية  ضد المخالفين.

ووجه اللواء الشريف علي رؤساء الأحياء ومديرية الطب البيطري، لتكثيف حملات التفتيش على اللحوم بمحلات الجزارة وأماكن عرض اللحوم المجمدة ومجازر الدواجن ومحلات الأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها.

وأكد المحافظ على شركة النظافة بتكثيف أعمالها خلال فترة الأعياد لتحقيق مستوى النظافة الذي يليق بعاصمة مصر الثانية، مشدداً على رؤساء الأحياء وإدارة الرصد البيئي بالتدخل السريع في حالة وجود أي تقصير، مضيفاً بأنه تم تأكيد عمل الصيانات اللازمة للمسطحات الخضراء وأعمدة الإنارة بجميع الأحياء ، ورفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات العامة والمركزية والنوعية للتعامل مع الحالات الطارئة وتواجد جميع التخصصات من الأطباء وهيئة التمريض وتوفير جميع الأدوية والمستلزمات وكذلك أكياس الدم والتعامل مع جميع المرضى على أكمل وجه.
Advertisements
الجريدة الرسمية