رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

للصيانة الدورية.. فصل الكهرباء عن 9 مناطق وأحياء ببني سويف

ديوان محافظة بني
ديوان محافظة بني سويف
أعلنت محافظة بني سويف، اليوم الأحد، أنه من المقرر فصل التيار عن عدد من المُغذًيات العُمومية بمدينة بني سويف، وذلك على مدار 3 أيام يترتب عليه فصل الخدمة عن 9 مناطق وأحياء التي تعتمد على تلك المغذيات، من 8 صباحا إلى 12 ظهراً.


وأكدت محافظة بني سويف، في بيان لها، أن قطاع كهرباء بنى سويف، أعلن، أنه من المقرر فصل التيار عن عدد من المُغذًيات العُمومية بمدينة بني سويف، وذلك على مدار 3 أيام "الإثنين والأربعاء والخميس 5 و7 و8  أبريل الجاري" لإجراء أعمال الصيانة الدورية ببعض المغذيات، مما يترتب عليه فصل الخدمة عن عدد من  المناطق والأحياء التي تعتمد على تلك المغذيات.

المناطق المتأثرة
 ووفقاً لبيان القطاع فإنه من المقرر فصل التيار "غداً الإثنين" عن 4 مناطق: منطقة مركز الكلى التأمين الصحي للأطفال، ومنطقة خلف عمر أفندي، والساحة الشعبية الجيار، ومستشفى عابدين" فيما يتم فصل الخدمة يوم "الأربعاء" عن منطقتي "الجبالي، وميدان حارث" .

كما سيتم قطع التيار يوم "الخميس" عن 3 مناطق "الجزيرة، مستشفى الجزيرة، بنك مصر الإسلامي" وذلك بداية من الساعة 8 صباحًا حتى 12 ظهرًا على مدار الأيام  الثلاثة المذكورة وبحسب الترتيب المُوضح عالية.

اعتذار الكهرباء
 وإذ يتقدم قطاع الكهرباء باعتذاره عن فصل التيار لإجراء الصيانة المطلوبة بهدف رفع كفاءة الخدمة، فإنه بناشد المواطنين والجهات الحكومية والمنشآت الخدمية المتأثرة بفصل الخدمة اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير احتياجاتهم الأساسية التي تعتمد على الكهرباء خلال تلك الفترة.

تعديات النيل
وفي سياق آخر، أعلنت محافظة بني سويف، عن إزالة 130 حالة تعدٍ على نهر النيل ضمن حملات الموجة الـ17 لإزالة التعديات، حفاظًا على حق الدولة واسترداد الأراضي المتعد عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات النيلية.

محافظ بني سويف
وتابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير العمل في حملات الموجة الـ17 لإزالة التعديات على نهر النيل، والتي تنفذها الإدارة العامة لحماية النيل، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بضرورة الحفاظ على حق الدولة واسترداد الأراضي المتعد عليها وحماية مجرى نهر النيل بالمحافظات النيلية، وتنفيذًا لتوجيهات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة ومتابعة من وزارة التنمية المحلية.

أملاك بني سويف
وتبين من التقرير الذي أعده المهندس أحمد إبراهيم مدير جهاز حماية أملاك الدولة الخاصة، أنه تم "اليوم" إزالة 12 حالة تعد بدائرة مركز ومدينة الواسطى والتي تنوعت ما بين بناء مخالف وأعمال ردم، ليصل بذلك إجمالي حالات التعدي التي تمت إزالتها على نهر النيل إلى 130 حالة تعد على إجمالي مساحة 35 ألف و700 مترًا مربعًا، وذلك منذ بدء الحملة وحتى "اليوم الخميس".

حماية النيل

وأشار أحمد إبراهيم مدير الأملاك إلى أن الموجة 17 تنفذها الإدارة العامة لتطوير وحماية النيل بالتنسيق مع أجهزة المحافظة المعنية من الجهات التنفيذية والأمنية، لافتا إلى أن الحملات قد بدأت 20 مارس الماضي وتسمر لمدة 3 أشهر، بهدف إزالة التعديات على نهر النيل والجزر النيلية بنطاق المراكز المطلة على النيل بالمحافظة، منوهًا عن تكليفات المحافظ "د. محمد هاني غنيم" للأجهزة التنفيذية المعنية بعدم السماح بعودة التعديات مجددًا وتكليف رؤساء الوحدات المحلية بالإبلاغ الفوري عن أية حالات تعتبر جديدة عقب تنفيذ موجة الإزالات الحالية.
Advertisements
الجريدة الرسمية