Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لقطات جديدة توثق الرعب والخوف في حادث قطار منيا القمح | فيديو

محافظات 173802951_515023133000803_4268074618746384861_n
حادث قطار منيا القمح

سامح المغازى

شهدت محافظة الشرقية خروج أحد القطارات عن القضبان، أمام مدخل الطريق الدائري لمركز منيا القمح دون وقوع وفيات بين الركاب، وتم استدعاء فريق من صيانة السكك الحديدية، لحل المشكلة سريعًا، وتوقفت حركة القطارات في الاتجاهين.




وحصلت "فيتو" على مقطع فيديو يرصد لحظة خروج أحد القطارات عن القضبان، ما تسبب فى حالة من الهلع والفزع بين الركاب.

خروج  قطار عن القضبان
وتلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار، مساعد الوزير مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة منيا القمح، يفيد بخروج أحد القطارات، دون وقوع وفيات، وتم استدعاء فني السكك الحديدية لحل المشكلة.


واصدت محافظة الشرقية بيانًا لكشف تفاصيل الحادث وقالت إن حادث  انقلاب عربيتي قطار ٣٣٩ القادم من القاهرة والمتجه إلى المنصورة وقع نتيجه خروج آخر عربيتن بالقطار عن مسارهما الطبيعي على شريط السكك الحديدية أمام مدخل الطريق الدائري لمركز منيا القمح.



أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن إصابة ١٥ مواطنًا فى حادث قطار منيا القمح، بمحافظة الشرقية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ٣٣ سيارة إسعاف مجهزة، نقلت المصابين إلى مستشفى منيا القمح المركزي.



لافتًا إلى أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان كلفت وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام مسعود بمتابعة الحالة الصحية للمصابين، حيث يتواجد وكيل الوزارة على رأس فريق طبي بالمستشفى لتقديم كافة سبل الرعاية الطبية للمصابين.

وكشف "مجاهد" عن خروج ٦ من المصابين من المستشفى بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، مشيرًا إلى أن باقي المصابين يعانون من إصابات بسيطة إلى متوسطة "كسور وجروح وسحجات وكدمات بأماكن متفرقة بالجسد"، وهم جميعًا يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.


 

 
وانتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة موقع تصادم عربتيْن بالقطار رقم ٩٣٩ الذي كان متوجهًا من محافظة القاهرة إلى محافظة الدقهيلة دون انقلابهما، وذلك بالقرب من محطة منيا القمح حيث تبين إجراء أعمال إصلاحات بتلك المنطقة.

كما انتقل فريق آخر من النيابة العامة لسؤال المصابين، وجار استكمال التحقيقات.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements