رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لحظة دفن جثمان المخرج محمد عبد النبي بمقابر العائلة بالمحروسة | فيديو وصور

فيتو
رصدت "فيتو" لحظة دفن جثمان المخرج محمد عبد النبي بمسقط رأسه بقرية المحروسة التابعة لمحافظة قنا، وسط حضور العديد من أهالي القرية لتوديع جثمانه.




وكانت أسرة المخرج الراحل محمد عبد النبى، ابن قرية المحروسة التابعة لمدينة قنا أعلنت عن تحرك جثمان الفقيد من القاهرة رفقة ابنته ونجله وعدد من أفراد الأسرة فى طريقهم إلى مسقط رأسه بمحافظة قنا.




وأكدت العائلة أنه تم فتح عدد من بيوت القرية لاستقبال محبي المخرج الراحل وفتح دواوين العائلات لاستقبال المعزين.

وعقب وصول الجثمان تم فتح مقبرة العائلة التى تم تجهيزها من قبل أحد أفراد أبناء عمومته.



ومن المقرر أن يتم إقامة سرادق عزاء كبير لاستقبال المعزين من أهالي القرية، وبعدها سيتم العودة للقاهرة لإقامة عزاء كبير لاستقبال من لم يستطع الحضور إلى قنا.

وكان الشاعر أشرف ناجى، أحد أقارب المخرج الراحل محمد عبد النبى، كشف أنه أوصى بدفن جثمانه فى قريته ومسقط رأسه المحروسة التابعة لمحافظة قنا.

وأكد "ناجى"، فى تصريح خاص لـ"فيتو" أنه من المقرر أن يصل الجثمان خلال ساعات إلى بلدته، وتم فتح دواوين القرية لاستقبال العزاء.

وأشار إلى أن المخرج الراحل كان دائم الزيارة سنويًا إلى بلدته فى قرية المحروسة، وأنه كان حريصًا على ذبح الأضحية فى كل عيد بداخل منزلهم فى القرية.

واتشحت قرية المحروسة التابعة لمحافظة قنا، بالسواد عقب إعلان وفاة المخرج محمد عبد النبى، عن عمر ناهز الـ70 عامًا بعد صراع مع المرض فى أحد مستشفيات القاهرة.

يذكر أن المخرج محمد عبد النبى من مواليد 18 أكتوبر عام 1951 بقرية المحروسة التابعة لمحافظة قنا، وتخرج في المعهد العالى للسينما عام 1982، وكان قد حصل على الليسانس من كلية دار العلوم عام 1974.



واشتهر بإخراج الأعمال الاستعراضية وخاصة فوازير رمضان وعمل مديرًا عامًا للمنوعات فى القناة الأولى بالتلفزيون المصرى، ورأس لجنة المسابقات بمهرجان الإذاعة والتلفزيون عام 2009.

من أهم أعماله مسلسل التخطيط الحلزونى والمسحراتى وبياع المواويل والبحث عن شمندل ومدينة الأبواب المسحورة وعفوا هذا حقى وهو وغيره، وفوازير حليمة والعيال اتجننت وتياترو وإعلام هند وفانيليا وكنز الكنوز والدنيا لعبة وقيس وليلى فى مدينة العربية وأم العريف وعجائب صندوق الدنيا ورحلة فطوطة السحرية وألف ليلة وليلة "عروس البحور"، وقام بإخراج مسرحية ملاعيب وزكى غبى جدا.
Advertisements
الجريدة الرسمية