Advertisements
Advertisements
الخميس 29 يوليه 2021...19 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لحظة انفجار بوتاجاز داخل "عيادة خاصة" بالشرقية ومصرع فتاة | فيديو

محافظات

سامح المغازى

حصلت "فيتو" على مقطع فيديو للحظة وقوع انفجار موقد بوتاجاز داخل عيادة خاصة بمركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، والذي تسبب في مصرع فتاة عشرينية متأثرة بحروقها الخطيرة بعد اشتعال النيران بها. 


آية النادى ضحية انفجار مروع
تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار مساعد الوزير مدير أمن الشرقية إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية بالمديرية بوصول فتاة تدعى "آية ياسر أحمد محمد النادى" 22 عامًا خريجة تمريض، وتعمل سكرتيرة بعيادة طبيب بمركز أبو كبير مصابة بحروق متفرقة من الدرجة الأولى بأنحاء جسدها، وتم تحويلها إلى مستشفى ههيا للحروق (تم نقلها من قبل أسرتها لخطورة الحالة إلى مستشفى خاص) لكنها توفيت متأثرة بإصابتها الخطيرة.

وبانتقال الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة وعمل التحريات تبين وقوع انفجار موقد بوتاجاز بالعيادة مما أدى لاشتعال النيران بها.

تحرر محضر بالواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها، وبالعرض على النيابة العامة صرحت بالدفن، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

حريق بمصنع بلاستيك وكيماويات
تمكنت قوات الحماية المدنية بالشرقية في وقت سابق من السيطرة على حريق بمصنع بلاستيك وكيماويات المنطقة الشرقية بلبيس الكيلو 5 طريق بلبيس - العاشر وذلك بعد الدفع بـ7 سيارات إطفاء بينها 3 خزانات مياه، فيما أصيب شخصان بحالات اختناق.

كان مدير أمن الشرقية تلقى إخطارًا من اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق بمصنع بلاستيك وكيماويات المنطقة الشرقية بلبيس الكيلو 5 طريق "بلبيس - العاشر".

ودفعت قوات الحماية المدنية بالشرقية، بـ7 سيارات إطفاء، بينها 3 خزانات، تمكنت من السيطرة على النيران وإخماد الحريق، والذي أسفر عن إصابة شخصين بحالات اختناق، وجرى إسعافهما، في مكان الحادث فيما جرى انتداب معمل الأدلة الجنائية لمعاينة آثار الحريق وتحديد أسباب اندلاعه.

النيران تلتهم كافيه شهيرا
وشب حريق هائل داخل كافيه شهير بمركز فاقوس محافظة الشرقية، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها دون وقوع ضحايا.

وكانت الإدارة العامة للحماية المدنية تلقت إخطارًا من غرفة عمليات نجدة الشرقية يفيد بنشوب حريق داخل كافيه شهير بشارع الدروس بدائرة فاقوس.

وانتقل رجال الحماية المدنية وضباط وحدة مباحث فاقوس إلى مكان البلاغ، وتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء، وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع خطرالامتداد لباقي المجاورات وتمت السيطرة على النيران وإخمادها دون وقوع ثمة إصابات بشرية بحسب مصدر طبي.


وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة وظروفها وملابساتها والتوصل لأسباب الحريق، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى مباشرة التحقيقات.

وأمرت نيابة فاقوس العامة بانتداب المعمل الجنائي لمعاينة الحادث، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

منزل الجن بالطاهرة
وتجدد اشتعال النيران في منزل بقرية "الطاهرة" التابعة لمركز الزقازيق في الشرقية في وقت سابق للمرة الحادية عشرة، وأرجع الأهالي سبب اندلاع الحريق إلى "الجن" - على حد اعتقادهم.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements