رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كفر شكر تتجمل.. إعادة تدوير الخردة لصناعة أبواب وصناديق قمامة | صور

كفر شكر
كفر شكر
في ظاهرة إيجابية من مجلس مدينة كفر شكر جملوا المدينة باستخدام "الخردة" والأشياء المهملة وتحويلها إلى مقاعد لتجميل الحدائق العامة وبوابات عمارات الإسكان الاجتماعي، وحديد مجمل لاستخدامه في أعمال تطوير الكورنيش المقامة حاليًا  وأيضًا عمل "صناديق للقمامة"، مما حل الكثير من مشاكل المدينة، ويوفر على الدولة المال العام.


سور كورنيش النيل
نجح الفنيون بمجلس مدينة كفر شكر في عمل سور لكورنيش النيل بالمدينة والجاري تطويره حاليًا بطول 4 متر ليكون متنفسا للمواطنين بتكلفة 250 ألف جنيه تقريبًا، ويتضمن أعمال الرصف والإنارة وإنشاء المقاعد وتوسعة  ممشى بامتداد 4.20 متر تقريبًا، وتوحيد لون الكورنيش لإضفاء المظهر الجمالي عليه.


إحلال وتجديد
تم انشاء حملة ميكانيكية جديدة بعد أن تم إصلاح 5 سيارات كانت موجودة بدون استخدام بعد تعطلها لسنوات طويلة، ودخلت للعمل بفاعلية مرة أخرى مما وفر كثيرًا على الدولة  بالإضافة إلى إنشاء مغسلة  بالحملة كما تم تصنيع بوابات حديد للحملة الميكانيكية وايضا بوابات لمداخل عمارات جانبية كفر منصور.






تطوير الحدائق
وأوضح اللواء هشام رفعت رئيس مدينة كفر شكر أنه نجح بمساعدة الفنيين بمجلس المدينة في إنشاء مقاعد واستخدامها في الحدائق العامة التي تم إنشاؤها مؤخرا وتحويلها من مناطق لتجميع القمامة إلى حدائق عامة وهي حديقتي: "السمكة والوردة".

وتابع أنه جاري استخدام مخلفات اخرى لإعادة إحياء باقي حدائق المدينة،  بالإضافة إلى استخدام الخردة في صناعة أسوار حدائق كورنيش النيل، كما تم إنشاء بوابات لمداخل عمارات جانبية في  كفر منصور.

وأضاف، تم حل مشكلة تسريب المياه أسفلها والتي ظهرت منذ 20 عاما تقريبا الى أن تم اكتشاف سبب تسريب المياه، وإصلاح شبكة الصرف الصحي بها واعادة إحيائها من جديد .





واستكمل، أن تلك الجهود بناءً على توجيهات الدولة واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بحسن الحفاظ علي المال العام وإعادة التدوير موضحًا أنه يجمل المدينة حاليًا وينشيء مظهر موحد لحماية الأرصفة من الإشغال، وإضفاء المظهر الحضاري للمدينة مع ترشيد استخدام المال العام وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الموارد الداخلية للمجلس.
Advertisements
الجريدة الرسمية