رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كشف وعلاج ونظارات بالمجان.. قافلة طبية تفحص 260 مواطنا ببني سويف

قافلة طبية ببني سويف
قافلة طبية ببني سويف
أعلنت محافظة بني سويف، اليوم الاربعاء، عن توقع الكشف الطبي وتوفير العلاج لـ260 مواطنًا، وتوفير نظارات طبية لـ32 مواطنًا، وذلك خلال قافلة علاجية نظمتها مديرية الصحة بقرية "بني صالح" بمركز الفشن بالتعاون مع مؤسسة راعي مصر للتنمية.


محافظ بني سويف
وتابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير العمل في خطة القوافل الطبية التي تنفذها إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، والتي تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية.

صحة بني سويف
وتبين من التقرير، الذي عرضه الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة في هذا الجانب، أنه تم "أمس" تنفيذ قافلة طبية بقرية بني صالح مركز الفشن بالتعاون مع مؤسسة راعي مصر للتنمية والتنسيق مع الوحدة المحلية، وتمت مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ضمن خطة الدولة الشاملة لمجابهة انتشار العدوى بفيروس كورونا، حيث تم تعقيم موقع القافلة ومحيطها قبل وأثناء وبعد القافلة، علاوة على توزيع كمامات على العاملين والمستهدفين في القافلة، مع التزام فرق العمل والفرق الطبية بتطبيق التدابير الوقائية والإجراءات الصحية.

أدوية بالمجان
وتمكنت القافلة من الكشف على 260 مواطناً وتوزيع بعض الأدوية بالمجان، حيث ضمت القافلة عدداً من التخصصات الطبية والتي شملت: 61 أطفال، و36 باطنة، و105 رمد، و58 عظام، فيما تم عمل 32 نظارة طبية، وذلك تحت إشراف د.محمد خلف عبدالحميد منسق القوافل الطبية ومسؤول الإمداد الطبي بمديرية الصحة، وبالتعاون مع فريق العمل من مؤسسة راعي مصر للتنمية وبعض المتطوعين من الأهالي وشباب القرية.

قافلة طبية
وفي سياق آخر تابع محافظ بني سويف، أمس، سير العمل قافلة طبية بقرية "الشيخ عابد" بمركز سمسطا، تمكنت من الكشف على 244 مواطناً وتوزيع بعض الأدوية بالمجان، حيث ضمت القافلة عدداً من التخصصات الطبية والتي شملت: 53 أطفال، و38باطنة، و63رمد، و90عظام، وعمل تحاليل لـ13 حالة، فيما تم عمل 57 نظارة طبية.

القوافل العلاجية
يأتي ذلك ضمن خطة القوافل الطبية التي تنفذها إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، والتي تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر إحتياجا، ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية.

القوافل الطبية
وتم تنفيذ القافلة تحت إشراف الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة ببني سويف، والدكتور محمد خلف عبدالحميد منسق القوافل الطبية ومسؤول الإمداد الطبي بالمديرية، وبالتعاون مع فريق العمل من مؤسسة راعي مصر للتنمية وبعض المتطوعين من الأهالي وشباب القرية.
Advertisements
الجريدة الرسمية