رئيس التحرير
عصام كامل

كشف طبي شامل للمقيمين بقصر ضيافة كبار السن في الإسماعيلية | صور

جامب من الكشف الطبي
جامب من الكشف الطبي
وقعت مديرية الصحة بالإسماعيلية الكشف الطبي على المقيمين بقصر ضيافة كبار السن بالإسماعيلية ، حيث تم التنسيق لنقل الحالات وتوقيع الكشف الطبى عليهم بمجمع الإسماعيلية الطبى ، بمرافقة فريق من مشرفى مديرية التضامن الإجتماعي لرعايتهم أثناء الإنتقال و حتى الانتهاء من الكشف  .  


الفحوصات الطبية 
وتم إجراء كافة الفحوصات و التحاليل الطبية ، والإشاعات اللازمة لجميع الحالات ، التى شملت جراحات الأوعية الدموية وجراحات القلب ،  وفحص وظائف الكبد والكلى ، ومتابعة قلب وباطنة وصدر ونفسية وعصبية ، مع حجز أحد الحالات بالمجمع لإستكمال و متابعة مراحل العلاج . 

و من جانبه أعلن الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بأن جميع إحتياجات كبار السن  من العلاج سيتم صرفها مع توصيلها حتى مقر اقامتهم بقصر الضيافة . 

تسجيل كبار السن في موقع اللقاحات 

كما أعلن عن قيام مديرية الصحه بتسجيل المقيمين من كبار السن على البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة لتلقى اللقاح الخاص بفيروس كورونا فى أسرع وقت ، قيام فريق من إدارة الأمراض المتوطنة بتعقيم وتطهير الدار بشكل دائم ومستمر . 

ثمار البروتوكول  
ويأتى هذا فى إطار بروتوكول التعاون الذى تم توقيعة مؤخراً بين مديرية التضامن الإجتماعي ومديرية الشئون الصحية تحت رعاية اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية . 

ويتضمن البروتوكول التعاون مع مديرية الشئون الصحية بالإسماعيلية تقديم الخدمات الصحية بدور رعاية الأيتام ودور المسنين التابعة لمديرية التضامن الإجتماعي بالإسماعيلية ، من خلال تقديم الخدمات الوقائية والتي منها    ( خدمات الترصد للأمراض المعدية- خدمات صحة البيئة- أعمال مراقبة الغذاء- خدمات التطعيمات) . 





 
كما تشمل خدمات الرعاية الأساسية عن طريق تسجيل أبناء دور الأيتام ودور المسنين بالتأمين الصحي الشامل ، وإرسال فرق لإجراء الفحص الشامل لهم بصفه شهرية وتقديم الخدمات الطبية ،  بجانب خدمات التمريض كذلك تقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي ومكافحة الأمراض المتوطنة  والخدمات الطارئة والإسعاف . 

ومن جانبه أكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية على تعمل المستمر لكافة الفئات التي تحتاج إلى الرعاية العاجلة منهم كبار السن وأشار إلى إن المحافظة لا تدخر جهدا ولا تتأخر عن مساعدتهم وتحقيق كافة مطالبهم .




الجريدة الرسمية