رئيس التحرير
عصام كامل

كردون وطوق أمني بمحيط لجان امتحانات الثانوية العامة بالإسماعيلية

خلال دخول الطلاب
خلال دخول الطلاب اللجان - أرشيفية

يؤدي طلبة وطالبات الثانوية العامة بمحافظة الإسماعيلية ، اليوم الخميس ، امتحان مواد الإستاتيكا لشعبة علمي الرياضة ، وامتحان مادة الأحياء لشعبة علمي العلوم والفلسفة والمنطق للقسم الأدبي وذلك وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة . 

وفرضت قوات الأمن المسئولة عن تأمين لجان الثانوية العامة التي تبلغ 37 لجنة علي مستوي المحافظة وتتبع 8 إدارات تعليمية كردونا أمنيا طوق المدارس ومحيطها ، كما تم إخلاء محيط اللجان من أولياء الأمور والتنبيه عليهم بعدم الاقتراب من محيط اللجنة ، وذلك حرصا على تطبيق تعليمات مجلس الوزراء بفض التجمعات للحفاظ على حياة المواطنين. 

 

كما قام مسئولو اللجان بقياس درجة حرارة الطلاب قلل عبورهم من بوبات التعقيم ، والتزم الطلاب بارتداء الكمامات الواقية وغطاء القدم ببعض اللجان بالإضافة إلى حفاظهم على مسافات التباعد الاجتماعي .  

وكان الدكتور خالد خلف قبيصي مدير تعليم الإسماعيلية قد وجه بإخلاء محيط اللجان من أولياء الأمور لعدم التجمهر ووجود التجمعات حول اللجان.  

و يؤدي نحو 663 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ موزعين على ٣٣١٣ لجنة على مستوى الجمهورية ، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا ، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.

وتأتي امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠ مختلفة عن سابقاتها بسبب انعقادها في ظل جائحة كورونا، واتخذت وزارة التربية والتعليم مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية فأعلنت الوزارة الاستعانة بنحو 17 ألف جهاز لقياس درجات الحرارة للطلاب والمعلمين في اللجان بجانب توفير 33 مليون كمامة للطلاب والمعلمين والعمال وكافة المشاركين في أعمال الامتحانات و7 ملايين جوانتي و6 آلاف عبوة مطهر وجعلت 14 طالبًا فقط داخل اللجنة الفرعية لتوفير مسافات آمنة بين الطلاب.

الجريدة الرسمية