رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كتاب دوري بالشرقية بسبب الموجة الثانية من كورونا

استمرار غلق دور المناسبات
استمرار غلق دور المناسبات
أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الكتاب الدوري رقم 37 لسنه 2020 بالتشديد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات والهيئات بالإلتزام الكامل بتنفيذ الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهه أزمة فيروس كورونا المستجد وذلك من خلال تنفيذ التعليمات التالية بكل دقه وحزم.

 
اقرأ ايضا..محافظ الشرقية يوضح شروط عودة إقامة الأفراح

وشدد الكتاب الدوري على إلتزام العاملين والمواطنين المترددين على جميع الأسواق أو المحلات أو المنشآت الحكومية أو المنشآت الخاصة أو البنوك أواثناء التواجد بالقطارات ووسائل النقل الجماعية بالإجراءات الإحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا وخاصة ارتداء الكمامة الواقية وتطبيق العقوبات اللازمة على المواطنين المخالفين لهذه الإجراءات.

كما شدد على المتابعة المستمرة للتأكد من الإلتزام بنسب الإشغال المقررة   واجراءات التباعد الإجتماعي بالمقاهي والكافيتريات والكافيهات والمطاعم وما يماثلها وتطبيق العقوبات اللازمة على المخالفين.

اقرأ ايضا..إغلاق قاعات الأفراح ودور المناسبات وحظر الأسواق في الشرقية

وشمل الكتاب الدوري حظر إقامة الأفراح وما يماثلها من المناسبات في الأماكن المغلقة وتطبيق العقوبات اللازمة على المخالفين علاوة علي استمرار غلق دور المناسبات وحظر إقامة سرادقات العزاء وتطبيق العقوبات اللازمة على المخالفين واخيرا التشديد على غلق مراكز الدروس الخصوصية وتطبيق العقوبات اللازمة على المخالفين.

وكانت اللجنة العليا لادارة أزمة كورونا قررت في الرابع عشر من سبتمبر الجاري السماح بإقامة الأفراح في الأماكن المفتوحة فقط، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

اقرأ ايضا..إحالة المسئولين المتواطئين في إزالة قاعات الأفراح بالشرقية للتحقيق

وأصدر محافظ الشرقية وقتئذ القرار رقم 8369 سنة 2020م بالسماح لإقامة الأفراح وما يماثلها من مناسبات في الأماكن المكشوفة بالمنشآت الفندقية والسياحية الحاصلة على شهادة السلامة الصحية من وزارة السياحة والآثار وغيرها من الأماكن المماثلة المرخص لها بهذا النشاط.

واشترط القرار على ألا يزيد عدد الحضور عن 50 ٪ من الطاقة الاستيعابية و 25٪ بالنسبة للقاعات، مع الالتزام بكافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية المقررة في هذا الشأن.
Advertisements
الجريدة الرسمية