رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كاميرات المراقبة وGPS تكشفان قاتل سائق الحمسي بالشرقية | فيديو

مسقط رأس القتيل
مسقط رأس القتيل
جريمة بشعة شهدتها قرية منشأة العباسة التابعة لمركز ابوحماد بمحافظة الشرقية بعد العثور على جثة شاب مذبوحا أسفل كوبري فيما نجحت الاجهزة الامنية من ضبط مرتكب الواقعة بعد 48 ساعة فقط.


وكشف محضر الواقعة أن تفريغ كاميرات المراقبة تمكن من تحديد هوية المتهم مع وجود أشخاص آخرين علي علم بالواقعة فيما تم تحديد مكان هاتف المجنى عليه المسروق عن طريق خاصية GPS.

اقرأ أيضا.. والد شاب مذبوح على يد صديقه بالشرقية: "أنا وابني ضحايا التوك توك" | فيديو

وتلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار مساعد الوزير مدير أمن الشرقية إخطارا من اللواء عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية بالمديرية بورود بلاغ من مأمور مركز شرطة أبو حماد بالعثور على جثة "محمد. و. ال" 20 عاما سائق توك توك ومقيم الحمسي التابعة لقرية الأسدية مذبوحا أسفل كوبري منشأة العباسة وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية للمكان المشار إليه.

وتم العثور أيضا على مركبة "توك توك" كان يقودها الضحية وقت الحادث على بعد أمتار قليلة من الجثة وملقى في الترعة وتم انتشاله والتحفظ عليه.

فيما تحفظت النيابة العامة بجنوب الشرقية على كاميرات المراقبة في واقعة العثور على جثة الشاب وتفريغها لكشف ملابسات الحادث كما استدعت عددا من شهود العيان لسماع أقوالهم حول الواقعة.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي علي أعلي مستوى بالتنسيق مع فرع الأمن العام بالمحافظة وتم التوصل لمرتكبي الجريمة البشعة وهم "حسين. ال. م" 26 عاما (المتهم الرئيسي أقر بارتكابه الجريمة بمفرده عقب استدراجه المجني عليه ناحية كوبري العباسة) كما تم ضبط شريكه ويدعي "جمال. س. أ" 23 عاما (تم رصده أثناء بيع المسروقات) و"محمد. ح. ع" وشهرته "تناحة" 26 عاما (قام بشراء الهاتف المحمول من المتهم الرئيسي ولم يبلغ الجهات الأمنية).

تمكنت القوات من ضبط المتهمين وتحرر محضر بالواقعة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها وبالعرض على النيابة العامة بإشراف المستشار محمد الجمل المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية أمرت بحبسهم مع التجديد لهم في الموعد القانوني".

وتمكن قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية في وقت سابق من ضبط مرتكبي واقعة مقتل قائد مركبة "توك توك" والاستيلاء على المركبة بالشرقية.  

وكان مركز شرطة ههيا بمديرية أمن الشرقية تلقى بلاغا بالعثور على جُثة لأحد الأشخاص بقطعة أرض زراعية بقرية العدوة بدائرة المركز والعثور بجوارها على سلاح أبيض "كتر".

وتوصلت تحريات فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الشرقية إلى تحديد شخصية المجني عليه (سائق مركبة "توك توك" مُقيم بدائرة المركز)، وأن وراء ارتكاب الواقعة (شخصين، مقيمين بدائرة المركز).

اقرأ أيضا..تفريغ كاميرات المراقبة لكشف ملابسات مقتل سائق "توك توك" بالشرقية

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وقررا باتفاقهما على استدراج أحد قائدي مركبات "التوك توك" لمنطقة نائية والتخلص منه بقتله والاستيلاء على ما بحوزته وإعدادهما سلاح أبيض "كتر" لتنفيذ مخططهما، حيث قاما باستدراج المجني عليه بزعم توصيلهما ولدى وصولهم لمكان العثور على الجثة قاما بالتعدي عليه بالسلاح الأبيض مما تسبب في إصابته التي أودت بحياته وألقياه بمكان العثور واستوليا على مركبة "التوك توك" وهاتفه المحمول.


Advertisements
الجريدة الرسمية