Advertisements
Advertisements
الجمعة 16 أبريل 2021...4 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

كامل الوزير: مزلقانات السكك الحديدية غير آمنة |صور

محافظات الوزير والمحافظ بالمحطه السكه 10
«كامل الوزير» يحذرالمواطنين:مزلقانات السكك الحديدية غير آمنة

سامح المغازى

أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات أنه سيقوم بفحص ملف المزلقانات المغلقة في مركز ههيا ودراسة إمكانية توسعة نفق المشاة الجاري العمل به حاليا، ليستوعب حركتي المارة والسيارات أو عمل كوبري أعلى أحد المزلقانات المغلقة.


مزلقانات السكك الحديدية


أوضح أن مزلقانات السكك الحديدية أصبحت معابر غير آمنة وليس من المنطقي أن نعرض حياة المواطنين للخطر، خاصة وأن الفكر العالمي حاليا لا يوجد به مزلقانات تسمح بعبور المشاة عليها.



جاء ذلك خلال استقبال الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم له بديوان عام المحافظة، بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد  واللواء السعيد عبد المعطى الخبير الوطني للتنمية المحلية وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وذلك عقب جولة وزير النقل صباح اليوم بمحافظة الشرقية و لقائه بالعاملين بقطاع السكك الحديدية بالمحافظة.



وزير النقل والمواصلات

وقدم وزير النقل والمواصلات مقترحات لإزالة العوائق التي تحول دون إسراع الخطى في تنفيذ مشروعات رصف ورفع كفاءة الطرق بالمحافظة ، مشيراً إلى إدراج عدد من الطرق بالمحافظة في خطة التطوير الجديدة للوزارة. 


وأوضح وزير النقل والمواصلات أنه سيقوم بفحص ملف المزلقانات المغلقة في مركز ههيا ودراسة إمكانية توسعة نفق المشاة الجاري العمل به حاليا ليستوعب حركتي المارة والسيارات أو عمل كوبري أعلى أحد المزلقانات المغلقة.




وأضاف أن مزلقانات السكك الحديدية أصبحت معابر غير آمنة وليس من المنطقي أن نعرض حياة المواطنين للخطر خاصة وأن الفكر العالمي حاليا لا يوجد به مزلقانات تسمح بعبور المشاة عليها.


وخلال اللقاء قام المحافظ بإطلاع وزير النقل على مجموعة من المشروعات المنفذة بالمحافظة.





المشروع القومي لرصف الطرق

واستعرض غراب إجمالي الطرق التي يتم رفع كفاءتها حالياً ، كما بحث المحافظ مع وزير النقل إمكانية إدخال عدد من الطرق المتهالكة والأخرى المطلوب رفع كفاءتها بالشرقية ضمن المشروع القومي لرصف الطرق المحلية نظراً لاتساع مساحة المحافظة وكثرة الطرق المحلية بها.


وباعتبارها من أحد أهم المحافظات الإقتصادية على مستوى الجمهورية لما تمتلكه من مدن صناعية ومشروعات زراعية تتطلب توافر شبكة طرق حديثة لتسهيل حركة النقل والتبادل التجاري بين محافظة الشرقية والمحافظات الأخرى.



وعلى هامش اللقاء قدم غراب درع المحافظة لوزير النقل والمواصلات تقديراً لجهوده المشرفة المبذولة للارتقاء بقطاع الطرق بمحافظة الشرقية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements