رئيس التحرير
عصام كامل

"قومي حقوق الإنسان" يدين استخدام مساجد بني سويف في الدعوة لعدم المشاركة بالانتخابات

غرفة القومى لحقوق
غرفة القومى لحقوق الانسان ببني سويف.

تابعت غرفة العمليات التي نظمها المجلس القومي لحقوق الإنسان ببني سويف سير العملية الانتخابية، من خلال رصد تقارير قدمها الناشطون والمراقبون الحقوقيون التابعون للمجلس، الذين يتولون متابعة الانتخابات، ومن خلال أجهزة الحاسب الآلي المتصلة بشبكة معلومات المجلس بالقاهرة وبعدد من المراكز بالمحافظة.


وقال طارق أبو المكارم -رئيس المجلس-: إن أبرز الانتهاكات التي تم رصدها كانت منع الناخبين من الإدلاء بأصواتهم في عدد من اللجان بقرية بني بخيت، واستخدام مكبرات الصوت بالمساجد بعدد من القرى لحث المواطنين على عدم المشاركة في الانتخابات.

وأكد أشرف أنور حسن، الناشط السياسي، المتابع للانتخابات ضمن فريق عمل المجلس، أنه قدم 3 شكاوى بخصوص تأخر فتح لجنتين بالمدينة في اليوم الأول ولجنة في اليوم الثاني، وقال: إن بعض المشرفين على الانتخابات من القضاة رفضوا دخول الأطفال بصحبة أمهاتهم في قرى تقع ضمن نطاق المركز، والذي كان له أثر كبير في إحجام الكثير من السيدات عن التصويت بسبب اعتيادهن اصطحاب أطفالهن.

وطالب حسن القضاة بمراعاة التقاليد الريفية التي اعتاد عليها المواطنون، مؤكدا أن الانتخابات سارت في المحافظة، بشكل عام، دون مخالفات جسيمة أثرت على سيرها أو إعاقتها سوى بعض مظاهرات الإخوان ومحاولتهم عرقلة التصويت ببعض القرى.
الجريدة الرسمية