رئيس التحرير
عصام كامل

قومي المرأة ينظم معرضا بنقابة المهندسين في الإسماعيلية| صور

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
عقدت الدكتور عفاف الكومي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة في محافظة الإسماعيلية، اليوم الخميس، اجتماعا، مع عدد من العارضات العاملات في مجال المشغولات اليومية وغيرها، وذلك  للتنسيق إلى فعاليات المعرض الذي ينظمه فرع المجلس بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و نقابة المهندسين.


وتبنت نقابة المهندسين إقامة معارض "دورية"  للحرف اليدوية التي تصنعها سيدات الإسماعيلية. 

ومن جانبها أكدت الدكتورة عفاف الكومي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة في الإسماعيلية خلال لقاءها مع 40 عارضة لمعاينة ملائمة المنتجات للمعرض على تنوع المعروضات على قيام المعرض بصفة دورية لإتاحة الفرص لكل من لديها حرفة يدوية أو مصنعات يدوية للمشاركة في المعارض لرفع الدخل للأسر، و المساهمة في التمكين الاقتصادي للمرأة لتحصل على دخل مناسب. 

وأضافت أن تنمية تلك المشروعات الخاصة بالسيدات ، تشجعهن على   عرض منتجاتهن و تسويق تلك المنتجات وفتح سوق دائم لهن من خلال المعارض التى يقيمها الفرع لهن. 
 
وأشارت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة إلى أن المعرض الأول  سوف يقام أيام الثالث والرابع والخامس من شهر مارس المقبل 2021 بمقر نقابة المهندسين في الإسماعيلية.

وكان المجلس القومي للمرأة فرع الإسماعيلية،  برئاسة الدكتورة عفاف الكومي مقررة الفرع، أطلق في وقت سابق فعاليات مبادرة (طهر عقم) والتي تستهدف تطهير و تعقيم القري بمختلف أنحاء المحافظة في ظل  جائحة فيروس كورونا وسرعة إنتشار الموجة الثانية، وذلك بالتعاون مع مؤسسة عثمان أحمد عثمان  الخيرية.  

وجرى تنفيذ المبادرة في عدد من المراكز منها مركز ومدينة  أبو صوير  حيث تم توفير  المواد المطهرة، والمعقمات، وعبوات من  الكمامات لتوزع على أهالي القري والنجوع و بالإضافة إلى توفير ١٠٠٠ لتر كلور لرش المناطق الموبوئة.

وكان المحاسب  نصر جيد رئيس مركز ومدينة ابوصوير ، يرافقه أحمد الحدق مدير إدارة البيئة، والمشرف علي حملات التطهير والتعقيم قد قام باستلام كميات من المطهرات للبدء في أعمال الحملة وذلك في حضور و مشاركة  لبني زكي المقررة المناوبة ، وعبير فايز  ، وشاديه رزق عضوا المجلس  في الإسماعيلية ، وممثلة مكتب الشكاوي بالمجلس.





ومن جانبها أكدت الدكتورة عفاف الكومي مقررة الفرع ، على  أن المبادرة نفذت بناء على توجيهات الدكتورة مايا مرسي بأهمية المشاركة المجتمعية، ومساندة الدولة في ظل جائحة كورونا.

وأشارت إلى أنه لابد من تكاتف وتعاون كل مؤسسات الدولة ، والمجتمع المدني والجمعيات، والمؤسسات الأهلية، من أجل تطهير وتعقيم كل المناطق الأكثر تضررا وبها ارتفاع في حالات الإصابة بالفيروس. 

الجريدة الرسمية