رئيس التحرير
عصام كامل

قومي المرأة بالإسماعيلية يواصل "طرق الأبواب" للحث على تلقي لقاح كورونا | صور

جانب من الحملة
جانب من الحملة
تواصل الدكتورة عفاف الكومي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الإسماعيلية، بمعاونة فريقها جهودها من خلال حملة طرق الأبواب التي ينظمها فرع المجلس القومي للمرأة، لتوعية سيدات قرى ونجوع الإسماعيلية وحثهن على التسجيل في الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الصحة والسكان والمعني بمنح المواطنين لقاح كورونا. 


المستهدف من الحملة 


ومن جانبها أكدت الدكتورة عفاف الكومي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية أن حملة طرق الأبواب تستهدف القيام بـ 4500 زيارة، لتوعية 4990 سيدة للتسجيل لتلقي لقاح كورونا بالإضافة إلى توعية 2960 من الرجال وذلك بمشاركة لبني زكي المقررة المناوبة وممثلي الفرع من مكتب الشكاوى. 

وأضافت أن المجلس يقوم بتوعية السيدات في التعريف بتسجيل بياناتهن للحصول على اللقاح على موقع وزارة الصحة، كذلك توعيتهن بمساعدتهن في التسجيل من خلال الخط المختصر ١٥١١٥، أو من خلال فروع المجلس المختلفة بالمحافظات. 





تدريب مسبق  


وأشارت الدكتورة عفاف الكومي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة، إلى أن الفرع قد نظم منذ عدة أيام تدريب لفرق العمل من رائدات المجلس،  والشباب المتطوعين، وأعضاء الفروع بهدف شرح أهمية الحصول على لقاح فيروس كورونا من النواحي الصحية، والتعريف بالتسجيل الإلكتروني وكيفية الدخول إلى الصفحة الإلكترونية التي خصصتها وزارة الصحة والتسجيل الدقيق للبيانات الشخصية، والمعلومات الخاصة بالحالة الصحية وكيفية تتبع التسجيل لحين تحديد موعد تلقي اللقاح، بالإضافة إلى مساعدة السيدات الراغبات في التسجيل وربطهم بقاعدة بيانات شاملة  تمهيدا لتسجيلهم على الموقع للحصول على اللقاح ومتابعتهن.  

توعية مستمرة 


وكان فرع المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية استقبل اللجنة المخصصة من مديرية الصحة مكونة من ٥ عضوات لتسجيل طلبات تلقي لقاح كورونا من المواطنين وخلال التسجيل تمت التوعية بضرورة تلقي اللقاح وخاصة لكبار السن ومن لديهم أمراض مزمنة وتوضيح الفئات الأكثر استهدافا وأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية. 

يذكر أن المجلس القومي للمرأة يطلق هذه الحملة في إطار جهود المجلس المتواصلة لتوعية السيدات بسبل الوقاية من فيروس كورونا لحماية أنفسهن وأسرهن من هذا الفيروس الشرس، وتعريفهن بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية في إطار مساعيها الحثيثة لمواجهة الجائحة وتوفير اللقاح بالمجان للجميع.  




الجريدة الرسمية