رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرار عاجل من محافظ أسيوط بعد انهيار منزلين بحي غرب المدينة | صور

انهيار منزلين بأسيوط
انهيار منزلين بأسيوط
قرر اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، صرف إعانات عاجلة من التضامن الاجتماعي للمتضررين من انهيار منزلين بمنطقة المجاهدين بحي غرب أسيوط، وتشكيل لجنة من الإدارة الهندسية لمعاينة المنزلين، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية العقارات المجاورة حفاظًا على أرواح المواطنين. 


بلاغ بالواقعة 

كان اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، قد تلقى إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة يفيد انهيار منزل قديم صادر له قرار خطر داهم مكون من دور أرضي وأول علوي مبنى من الطوب اللبن والأسقف ألواح وعروق خشبية، وجزء من منزل مجاور بمنطقة المجاهدين بشارع زين الدين الشريف حارة الدريتلي بحي غرب مدينة أسيوط، وتم إنقاذ 5 أشخاص دون أية خسائر في الأرواح.





فحص المنازل المجاورة 

كما كلف محافظ أسيوط، القيادات التنفيذية بتفقد موقع المنزل المنهار وتوجيه قوات الحماية المدنية والإسعاف ووحدة الانقاذ السريع التابعة للمحافظة واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة، وفحص المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح المواطنين.



إنقاذ 5 أشخاص 
وانتقل الواء مهندس شاكر يونس السكرتير العام وقوات الحماية المدنية وعلى رأسهم العميد إيهاب ثروت مدير الحماية المدنية والمقدم اسلام زكريا ومأمور قسم أول وفريق الاغاثة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي، وتم فرض طوق أمني حول المنطقة حفاظًا على سلامة المارة وتم إخراج 5 أشخاص من المنزلين ورفع الأنقاض بواسطة معدات الحي والانقاذ السريع وصرف إعانات عاجلة للمضارين.

تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية 

وقرر المحافظ تشكيل لجنة من الإدارة الهندسية بحي غرب ومديرية الإسكان لمعاينة المنزلين واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية العقارات المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها وتكليف التضامن الاجتماعي بصرف الاعانات العاجلة للمضارين وسرعة رفع الأنقاض.
Advertisements
الجريدة الرسمية