رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرار «تعريفة التاكسي الجديدة» ينال رضا أهالي أسوان

اللواء مجدى حجازى،
اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان

 أثار قرار اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، ببدء العمل بتعريفة التاكسي الحديثة منذ منتصف يوليو الجاري، اهتمام أهالي المحافظة، خاصة بعد المعاناة التي يتعرضون لها من أجرة التاكسي التي تبدأ من 10 جنيهات وتصل إلى 80 جنيهًا تقريبًا، واختفلت الآراء حول جدية تطبيق القرار والتزام السائقين به.


 كما أعرب الأهالي عن سعادتهم ورضاهم عن القرار، مطالبين بضرورة تشديد الرقابة على سائقي السيارات الأجرة "التاكسي"، والتأكد من تطبيقهم والقرار والتزامهم به، خاصة أنهم يبالغون في الأجرة التي يطلبونها مقابل المسافات القصيرة.

 واعتمد محافظ أسوان التعريفة الجديدة لسيارات التاكسي التي تعمل دون عداد داخل مدينة أسوان طبقًا للمسافات وخطوط السير المختلفة، والتي لم تشهد أي تعديلات منذ عام 1994، ليتم بدء العمل بها.

 ويبدأ العمل بالمنظومة الجديدة عقب إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بالفحوصات الفنية للعدادات وتركيبها بسيارات التاكسي الحديثة بإجمالي 576 سيارة، ويعقب ذلك تطبيق النظام الجديد للتعريفة الحديثة والذي يرتكز على فتح البونديرة لعداد التاكسي بواقع 4 جنيهات، ويتم احتساب سعر الكيلومتر الواحد بمبلغ جنيه واحد، وتحديد أسعار مناسبة للتاكسيات 7 راكب بدون عداد لكل خط سير طبقًا للمسافة وطبقًا لخط السير، على أن يتم وضع التعريفة الجديدة على زجاج جميع سيارات التاكسي لتعريف المواطنين بها.
 
Advertisements
الجريدة الرسمية