رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل السحور.. حريق هائل يلتهم محلا تجاريا في الشرقية | صور

حريق يلتهم محلا تجاريا
حريق يلتهم محلا تجاريا بمحتوياته فى الشرقية
نشب قبل قليل، حريق هائل بأحد المحال التجارية المملوكة لأحد المواطنين بمدينة العاشر من رمضان محافظة الشرقية دون إصابات بشرية.


السيطرة على حريق العاشر

تلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية إخطارا يفيد اندلاع حريق بأحد المحال التجارية بمدينة العاشر من رمضان والمملوك لأحد الأشخاص.

نتج عن الحريق احتراق محتويات المحل دون وقوع خسائر بشرية.


وتمت السيطرة على الحريق بمعرفة الحماية المدنية والأهالي وتحرر عن ذلك المحضر اللازم.

ونشب حريق هائل بشقة سكنية بمنطقة مساكن "تل بسطة" في الزقازيق  في وقت سابق، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها، دون إصابات أو خسائر في الأرواح.


حريق شقة سكنية


تلقت غرفة عمليات النجدة بالشرقية، بلاغا يفيد بنشوب حريق بشقة سكنية بمنطقة مساكن تل بسطة بالزقازيق، وانتقلت القيادات الشرطية وقوات الحماية المدنية، وتمت السيطرة على الحريق وإخماده قبل امتدادها للأبنية المجاورة.

بالفحص تبين نشوب الحريق بشقة بالدور الثاني ونتج عن ذلك احتراق بعض محتويات الشقة دون حدوث إصابات أو خسائر بشرية، وتبين أن ماسا كهربائيا وراء اندلاع الحريق.


تحرر عن ذلك المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وتلقى اللواء إبراهيم عبد الغفار، مساعد الوزير لأمن الشرقية، في وقت سابق إخطارًا من العميد عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية بالمديرية بورود بلاغ من مأمور السكة الحديد بنشوب حريق هائل في عدد من الأكشاك والمحال بنطاق محطة السكة الحديد.


قوات الحماية المدنية


ونجحت قوات الحماية المدنية بالشرقية في إخماد الحريق، وحاصر رجال الإطفاء النيران قبل تسللها داخل محطة القطار والمباني المجاورة.

توصيلات الكهرباء العشوائية


وكشف التقرير المبدئي الذي أُجري من قبل المعمل الجنائي والنيابة العامة لموقع حريق محال محطة قطارات الزقازيق أن حريقا شب داخل أحد الأكشاك الخشبية للبائعين إثر ماس كهربائي وامتد لباقي المحال الواقعة بجواره بسبب توصيلات الكهرباء العشوائية.


وتوجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الإقليم إلى منطقة نفق المشاة أسفل السكك الحديدية وذلك للوقوف على ملابسات نشوب حريق في الأكشاك الكائنة في نفق المشاة التابع لهيئة السكك الحديدية.

فصل التيار الكهربائي


وأكدت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدث الرسمي لمحافظة الشرقية أنه تنفيذاً لتعليمات المحافظ للأجهزة التنفيذية، تم فصل التيار الكهربائي عن منطقة النفق والمناطق السكنية المحيطة وعمل كردون أمني حول منطقة الحادث حفاظًا على حياة المواطنين وحتى يتمكن رجال الدفاع المدني من السيطرة على الحريق.


وقالت "عبد العظيم": إن الحصر الأولى لعدد الأكشاك التي نشب الحريق بها بلغ ٢٠ كشكًا ومحلًا بنفق المشاة أسفل السكك الحديدية، مشيرة إلى وصول الأدلة الجنائية مكان الحريق لإجراء التحقيقات اللازمة والوقوف على ملابسات وأسباب الحريق.  
Advertisements
الجريدة الرسمية